رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«كفيف» يخترع أول «حنطور» يعمل بالبنزين بطراز أوروبي في بنها (صور) 

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 04:04 م
حنطور يعمل بالنزين
حنطور يعمل بالنزين
أحمد عبد العظيم
طباعة
في منطقة منشية النور، بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، يعيش "مسعد سعيد أحمد عبد الغنى"، البالغ من العمر 51 عاما والشهير بـ"المخترع الكفيف"، والذى نجح في اختراع أول "حنطور"، يعمل بالبنزين بطراز أوروبي رغم إعاقته البصرية.

وقال "مسعد"، الشهير بـ"المخترع الكفيف"، أنه نجح في اختراعه خلال 4 شهور ويتكون من شاسيه وموتور وقطع غيار سيارة سوزوكى وقالب من الحديد ورفارف معدله بنفس تصميم الحنطور وبشكل جمالى وبسرعه لا تتعدى 40 كيلو بما يتناسب مع الحركة داخل المدن ويصلح لزفاف العرائس أو العمل في السياحة والتنزه.

وطالب "مسعد سعيد"، محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان بالموافقة على منحه تصريح بالعمل ليعينه على الإنفاق على أسرته المكونه من 3 أولاد وبنت في مراحل تعليمية مختلفة وزيادة المعاش المخصص له والذى يبلغ 440 جنيها لا تكفي 6 أفراد بالأسرة .

كما طالب بتدخل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، ومحافظ القليوبية، ورئيس جامعة بنها، والمدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، بتبنى إعاقته البصرية وعلاجه وعوده بصره الذى فقده منذ 3 سنوات خلال عمله في مجال "حداد نقل ثقيل" بما تسبب في توقف حياته وتكبده المعاناه.
                                           
ads
ads