رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بسبب كمبوند سكني.. تصدع 12 منزلًا بمنشية النور في بنها (صور) 

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 04:53 م
منزل
منزل
أحمد عبد العظيم
طباعة
ناشد العشرات من أهالى شارع عبد العزيز عبد الكريم بجوار معصرة القرش بمدخل بنها القبلى بمنطقة منشية النور، بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمحاسب محمد عبد الحميد مرعى رئيس مدينة ومركز بنها، بعد تصدع قرابة 12منزل مبنية بنظام الحوائط الحاملة على 4 أدوار لكل منزل وتخوفهم من إنهيار منازلهم بسبب أعمال بناء كمبوند سكنى خلف منازلهم مما تسبب في تصدعات ببعض المبانى وتهديد حياة وسلامة قرابة 50 أسرة.

وطالب "عبد الله عرفه"، صيدلى بتدخل أجهزة محافظة القليوبية ومجلس مدينة بنها ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والإدارة الهندسية لفحص الشروخ والتصدعات الناتجة عن أعمال الحفر على عمق يزيد عن 4 أمتار و6 أمتار لدق الخوازيق خلف منازلهم مما تسبب في شروخ خطيرة بالمنازل.

وطالب "إبراهيم الدسوقي مصطفى"، مدرس بسرعة تحرك الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومجلس مدينة بنها لفحص المنازل المتصدعة قبل فوات الأوان، مشيرا إلى أنهم لجاوا للمقاول المسئول وطالبوا بتأمين منازلهم ولكن دون جدوى، قائلا:"نخشى على أنفسنا وذوينا من الموت تحت أنقاض منازلنا التى قاربت على النصف قرن".

وأكد "مصطفي السيد"، خراط أنه يعيش في حالة من الخوف بعد أن أصبح يرى ضوء الشمس من الشروخ بغرفته وأنه ينتظر الموت في اى لحظة.

وناشد "ناجح محمد نصر"، موظف بالمعاش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سرعة التحرك قبل أنتشالهم من تحت أنقاض منازلهم.
                                           
ads
ads
ads