رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«يوان وانج-5».. أبرز خصائص أول سفينة تتبع فضائي صينية

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 09:26 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
قالت الصحفية الصينية ياي شين هوا، إنَّ سفينة التتبع الفضائي الصينية "يوان وانج-5" من الجيل الثالث ومتخصصة في مراقبة المركبات الفضائية، وأصبحت القوة الرئيسية في التحكم البحري بالصين. 

وفي حديثها  لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، ذكرت الصحفية الصينية أنَّ السفينة نجحت في تنفيذ مهامها وتتمتع بوظائف كبيرة، إذ تضم تقنيات تُسهم في بناء السفن والأرصاد الجوية، وتتكون السفينة من جزأين منصة عامة ومعدات قياس الفضاء الجوي. 

أهم الوظائف التي تتمتع بها سفينة "يوان وانج -5"، إكمال مهام التتبع والقياس والتحكم البحري للأجهزة والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية والصواريخ، وأكدت أن بكين تُجري بشكل مستمر لتطوير محطاتها الفضائية، وتساعد سفينة "يوان وانج-5" رواد الفضاء الصينيين في تنفيذ مهامهم وأعمالهم. 

وعن قلق بعض الدول بشأن "يوان وانج-5"، أوضحت الصحفية الصينية أنَّ السفينة مدنية خاصة بـ"الأبحاث"، وملاحتها داخل البحار، بهدف الأغراض العلمية ومساعدة رواد الفضاء في استكمال أبحاثهم ومتابعة تطور المجتمع، فالصين تتعاون مع دول العالم كافة، في استكشاف الفضاء من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع الدول. 
                                           
ads
ads
ads