رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

can bank جهاز يحول القمامة لرصيد مجانى وجوائز

السبت 11/مارس/2023 - 10:01 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة

قدَّم المتسابق إسلام الرفاعى صاحب فكرة "can bank" مشروعها أمام لجنة تحكيم برنامج "شارك تانك" الذى يُعرض على "فضائية CBC"، اليوم السبت، وطلب من اللجنة مليون ونصف جنيه مقابل 5 % حصة من الشركة.

واستعرض "الرفاعى" فكرة مشروعه، التى هى عبارة عن ماكينة "can bank" تضع بها زجاجة الكانز أو المياه الفارغة فتحول لك رصيد موبايل أو برومو كودز أو من الممكن التبرع بها لأى من الجهات الخيرية.

وأوضح أنَّ فكرة هذا الابتكار جاءت مع ملاحظة الأشخاص الذين يعملون فى "نبش القمامة" وبدأ التفكير فى المشروع والاستفادة من الزجاجات الفارغة، مبينًا أن الماكينة تم وضعها فى أماكن مثل الجامعات والأندية والمولات والكمبوندات.

"شارك تانك" هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى المجالات كافة، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين.

وتضم لجنة تحكيم أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من شركة إنفينيتى سولار وشركة انفينيتى كابيتال انفستمنت، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، وأيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيسًا لـ 5 شركات مختلفة. 

                                           
ads
ads
ads