رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: الثلاثاء والأربعاء ذروة ارتفاع الحرارة

الأحد 14/مايو/2023 - 10:45 ص
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم الأحد، ارتفاعًا تدريجيًا في الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى 2، معلنة أن الثلاثاء والأربعاء ذروة ارتفاع الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن العظمى على القاهرة 30 درجة، لافتة إلى أن ارتفاع الحرارة يشمل أغلب المحافظات؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وزيادة ساعات سطوع الشمس.

وذكرت أن الأجواء حارة خلال فترة الظهيرة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ودافئة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض الحرارة بشكل كبير وملحوظ مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن الأجواء مائلة للبرودة ليلًا على أغلب محافظات شمال البلاد، ومعتدلة على جنوب الصعيد.

وأوضحت أن النشاط النسبي للرياح خلال فترات المساء، يزيد من الإحساس بالأجواء اللطيفة والباردة، مناشدة المواطنين عدم تخفيف الملابس ليلًا، واصطحاب جاكيت خفيف عند الخروج من المنزل في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأكدت أن الثلاثاء والأربعاء ذروة الارتفاعات في درجة الحرارة، إذ تتراوح العظمى ما بين 34 إلى 35 على القاهرة الكبرى، مضيفة أن الفرق بين العظمى والصغرى يتجاوز 14 درجة مئوية خلال بعض الأيام.

                                           
ads
ads
ads