رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المدن السياحية المصرية إستقبلت 500 ألف سائح روسي خلال مايو الماضي

الخميس 01/يونيو/2023 - 03:30 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، إن نحو 500 ألف سائح روسي زاروا مصر خلال الفترة من يناير حتي مايو 2023.

 

وأضاف “القاضي” فى مقابلة مع قناة روسيا اليوم، أنه من المتوقع أن يتراوح عدد السياح الروس الذين سيزورون مصر في الصيف بين 300-350 ألف سائح.

 

وأفاد إلى أنه في عام 2022 وصل إلى مصر ما يتعدى مليون سائح روسي حيث استطاعت مصر تحقيق نموا في ذلك القطاع بنسبة 40% متوقعا أن يزور مصر مع نهاية هذا العام مليون ونصف سائح روسي.

 

وأكد”القاضي”، أن السوق الروسي من أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، مؤكدا أن الحكومة تسعى لإعطاء فرص أكبر للقطاع الخاص في مجال السياحة على أن يقتصر دور وزارة السياحة في التنظيم والمراقبة وتحفيز صناعة السياحة في مصر.

 

ولفت إلى أن الحركة السياحية الروسية إلى مصر ترتيبها في السياحة الدولية ما بين الأول والثاني، موضحا أن مصر تعد مقصد هام للسائح الروسي خاصة في فصل الشتاء ما يؤكد ضرورة دعم استمرار الشراكة مع الشركات الروسية لاستهداف السائح الروسي.

 

وأشار إلى أن الهيئة تتباحث بشكل مستمر مع شركات السياحة ومنظمي الرحلات الروس في عدة مجالات، للتأكد من مدى كفاءة الشركات الروسية العاملة في مجال السياحة ومعرفتهم الكافية بالمقاصد السياحية المصرية، مؤكدا أن اهتمام الهيئة ينصب على تعليم ونقل المعلومات الكافية والصحيحة لمسؤولي تلك الشركات والترويج داخل السوق الروسي للمقاصد السياحية المصرية.

ولفت إلى أن مصر أطلقت الفترة الماضية حملة إعلانية جديدة في روسيا عن المقصد السياحي المصري على أن تستمر لمدة شهرين بهدف زيادة التدفقات السياحية الروسية إلى مصر، موضحا أن الحكومة تسعى دائما لتقديم خدمات مميزة للسائحين الوافدين والتأكد من طرح برامج سياحية متنوعة.

                                           
ads
ads
ads