رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور| الأهلى يفوز على الاتحاد بهدفين ويصبح على بعد نقطتين من الدورى

السبت 08/يوليه/2023 - 09:04 م
مبارااة الأهلي والاتحاد
مبارااة الأهلي والاتحاد
أحمد مازن
طباعة
حقق الأهلى فوزا مستحقا على الإتحاد السكندرى بهدفين دون رد فى المباراة المؤجلة من الجولة 21 لبطولة الدورى، والتى أقيمت مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

تقدم الأهلى بالهدف الأول فى الدقيقة 10 من ركلة جزاء سددها على معلول، وأضاف محمود كهربا الهدف الثانى فى الدقيقة 13 من تمريرة بيرسى تاو، التى وضعته فى مواجهة مباشرة مع المرمى.



ورفع الأهلى رصيده 75 نقطة فى صدراة جدول الترتيب من 29 مباراة فقط ويتبقى له 5 مباريات ويحتاج إلى نقطتين فقط لإعلان تتويجه ببطولة الدورى أو تعثر بيراميدز صاحب المركز الثانى.

فى حين تجمد رصيد الاتحاد عند 42 نقطة فى المركز الثامن.

ويلاقى الأهلى الزمالك فى المباراة المقبلة يوم الخميس المقبل على ستاد القاهرة.

الشوط الأول:
 انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلى من البداية إلى الضغط على دفاع الاتحاد، لمنعه من بناء الهجمات ومحاولة استخلاص الكرة سريعًا، مع التواجد بكثافة فى الثلث الهجومى للمنافس لهز الشباك مبكرًا.

 فى الدقيقة 4 بدأت ملامح الخطورة تظهر، عندما استخلص أليو ديانج الكرة ومررها سريعًا إلى بيرسى تاو، فتقدم وتوغل داخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد لكن بجوار القائم.

فى الدقيقة 8 تصل الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة جزاء الاتحاد، فراوغ وتوغل بمهارة فائقة ليضطر محمد فارس لاعب الاتحاد لعرقلته، فلم يتردد الحكم محمد معروف فى احتساب المخالفة، ليتحصل الأهلى على ركلة جزاء صحيحة. 

تصدى على معلول لركلة الجزاء وتقدم وسدد ببطن القادم على يمين المهدى سليمان حارس الاتحاد، والذى سقط فى الزاوية المعاكسة، ليتقدم الأهلى فى الدقيقة 10 بالهدف الأول.

هدف معلول فتح شهية الأهلى، فضغط محمد فخرى بقوة فى الدقيقة 13، واستخلص الكرة ومررها إلى بيرسى تاو، فتقدم وتوغل داخل منطقة جزاء الاتحاد ومرر فى الخلف إلى محمود كهربا، القادم بسرعته فوضع بطن القدم فى الكرة لتعانق الشباك مجددًا، ويتقدم الأهلى مبكرًا بهدفين نظيفين.


واصل الأهلى تفوقه الهجومى مع التأمين الدفاعى لهجمات الاتحاد، وفى الدقيقة 24 مرر محمد فخرى الكرة إلى بيرسى تاو فى العمق الهجومى للاتحاد، فمرر إلى كهربا الذى كاد يسجل الهدف الثالث، لكن الحكم تدخل نظرًا لتسلل بيرسى تاو.

فى المقابل بدأت تظهر ملامح الخطورة فى المناوشات الهجومية للاتحاد، ولكن دفاع الأهلى كانت له الغلبة وتمكن بتمركزه الجيد من السيطرة على الموقف، ومن خلفه يقظة محمد الشناوى وسرعة رد فعله.

فى الدقيقة 36 ومن هجمة مرتدة سريعة يستخلص حسين الشحات الكرة ويمرر فى العمق إلى بيرسى تاو، لكن الكرة كانت سريعة فلم يستطع تاو السيطرة عليها لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث.
 
مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول سريعة ومثيرة، وكاد خالد الغندور لاعب الاتحاد يسجل بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم، ورد أليو ديانج بتسديدة ببطن القدم أخطأت الطريق إلى المرمى ولكنه كان فى وضعية تسلل، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلى 2/0.
                                           
ads
ads
ads