رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

غدا.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 04:15 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
تنطلق أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين غدا السبت ، حيث يُقام طابور عرض " الديفيليه " الفِرق المشاركة بهذه النسخة من المهرجان في تمام السادسة مساءً، بشارع محمد على بحي أول مدينة الإسماعيلية، أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم، بحضور اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

فيما تقرر أن يقام حفل افتتاح المهرجان، في تمام الثامنة من مساء الأحد 3 سبتمبر، على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وقيادات وزارة الثقافة.

ويقام على هامش مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين، معرضًا للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية.

على أن تُقام العروض يوميًا من يوم الاثنين 4 سبتمبر حتى الخميس7  سبتمبر بمسارح  حديقة الشيخ زايد- نادي الدنفاه - نادي الفيروز- مركز ومدينة فايد- مركز ومدينة القنطره غرب- مركز ومدينة القصاصين). 

ويقام حفل ختام المهرجان يوم الخميس 8 سبتمبر على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية. 

ويشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين 8 فرق مصرية (سوهاج، الأقصر، ملوي، أسوان، الإسكندرية، مرسى مطروح، العريش، الشرقية،الشباب والرياضة) بجانب فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية.

كما تشارك فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم لأول مرة مشاركة شرفية بالمهرجان.

بالإضافة لمشاركة ست فِرق أجنبية (المكسيك، رومانيا، سيريلانكا، أندونسيا، الهند، وفلسطين). 

ومن الجدير ذكره، أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، هو أحد المهرجانات الدولية الهامة على مستوى العالم، والذي انطلقت دورته الأولى عام 1985.
                                           
ads
ads