رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

شباب قادرون البحيرة تنفذ ندوة"مفهوم ومهارات العمل العام والتطوعي" بمركز الحرية

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 01:57 م
الحياة اليوم
عصام النجار
طباعة
نفذت مؤسسة كيان شباب قادرون بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس عبد الرحمن الشيخ، منسق محافظة البحيرة، والمهندس فتحى أبوطويلة، المدير التنفيذى لكيان شباب قادرون، محاضرة للشباب، تحت عنوان  "مفهوم ومهارات العمل العام والتطوعي" 

حاضر فيها المهندس مصطفى الطوبجى الباحث فى التاريخ السياسى، بحضور عدد من الشباب والقيادات الشابة بالمحافظة. 

وتضمنت المحاضرة عدد من المحاور، ومن أهمها، مفهوم العمل التطوعي- العمل التطوعي في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان- التأثير على المجتمع  - مفهوم العمل الجماعي - كيفية بناء فريق عمل وتنظيم الفعالية. 

وقال المهندس عبد الرحمن الشيخ، أن مصر قوية بشبابها في ظل الجمهورية الجديدة التي يدعو إليها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث يمثل الشباب القوة الضارة في عمليات التنمية، وأن المرحلة القادمة تتطلب المحافظة على السلام الاجتماعي والبعد عن العنف، والدعوة إلى العمل من أجل التعمير.

ولفت إلى أن المحاضرة  تهدف إلى حث الشباب ليكون شريكا في عملية البناء واحداث التنمية في مختلف محافظات الجمهورية .

وأفاد المهندس فتحي أبو طويله، أن الشباب أصبح شريك أساسى بالبناء والتنمية وإيمانأ منا كيان شباب قادرون بالبحيرة بدور الشباب وضرورة رفع الوعى وتأهيل وتثقيف الكوادر الشبابية، تم عمل تلك الندوات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية. 

وأشار أن المحاضرة  لاقت تفاعل وإعجاب من الحضور، والتي تناولت مفهوم العمل التطوعي، وما يحققه للفرد والمجتمع، واهتمام الدولة بترسيخ وتعزيز مشاركة الشباب في العمل العام، ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
                                           
ads