رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

«الحياة اليوم» يرصد أبرز إنجازات شركة إير كايرو العام الماضي

الجمعة 19/يناير/2024 - 07:25 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

شهدت شركة «إيركايرو» الذراع الإقتصادي لوزارة الطيران المدني المصري خلال عام 2023، العديد من الإنجازات الكبيرة في سوق النقل الجوي العالمي، حيث إستطاعت الدخول بقوة وشراسة في منافسة كبريات شركات الطيران العالمية، نتيجة التخطيط السليم  الجيد ودراسات الجدوى المستفيضة، عبر زيادة النقاط الجوية الدولية المختلفة وتطوير وتحدث وزيادة أسطولها الجوي بمختلف الطرازات المتوسطة لمواكبة التغيرات الحديثة بصناعة الطيران المدني العالمي.

يرصد « الحياة اليوم» أبرز الإنجازات التي حققتها شركة «إير كايرو» خلال العام الماضي، رغم الظروف الصبة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.

          فلقد تمكنت شركة «إيركايرو»  بقيادة حسين شريف رئيس مجلس الإدارة، بالتوسع فى نقاط شبكة التشغيل الى أوروبا و وسط آسيا ومؤخرًا التوسع في منطقة غرب إفريقيا ، لتصل عدد نقاط التشغيل الدولية إلى 72 نقطة ، هذا بخلاف غالبية نقاط التشغيل داخل جمهورية مصر العربية.

ففي بداية عام 2020 بدأت الشركة في تنفيذ خطة زيادة عدد وحدات الأسطول من 7 طائرات لتصبح فى عام 2021 11 طائرة أى بنسبة زيادة 57% عن عام 2017، وإستمرت الزيادة فى عدد الطائرات ومضاعفة أسطول الشركة ليصبح فى نهاية عام 2022 19 طائرة ، وحاليًا فى نهاية 2023 وصل الأسطول إلى 31 طائرة تضمنت 22 طائرة  A320neo/ceo سعة 180 مقعد درجة خدمة واحدة ، بالإضافة إلى 6 طائرات ATR72-600 سعة 70 مقعد ، أيضا عدد 3 طائرات إمبراير E190 سعة 110 مقعد.

من المخطط تشغيل 28 نقطة دولية؛ ويتمثل التوسع فى شبكة تشغيل شركة آيركايرو للأسواق الجديدة المستهدفة لنقاط غرب إفريقيا وربطها بشبكة التشغيل الحالية، وتكاملها مع شبكة تشغيل مصر للطيران بنظام Codeshare لعمل Feeding و de-feeding لشبكتى التشغيل، حيث تم زيادة الترددات لتشغيل النقاط الحالية.

-  من المقرر أن يصل أسطول الشركة إلى ٣٠ طائرة نهاية شهر مارس، حيث تسلمت الشركة طائرتها الـ20 طائرة من طراز الإيرباص A320؛ ومن المقرر أن تتسلم طائرة أخرى من نفس الطراز، بالإضافة إلى طائراتها من طراز E190 و طراز ATR72-600؛ تنشيطًا للحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

كما  إستضافة شركة إيركايرو (٣٥) فردًا من منظمي الرحلات و الصحفيين والشخصيات المؤثرة العاملة في سوق السفر والسياحة بدولة الإمارات العربية المتحدة لزيارة مدينة شرم الشيخ.

كما تم  تشغيل رحلات جوية جديدة لإيركايرو من المقاصد السياحية المصرية إلى  ٣ مدن روسيه بمعدل  ٢١ رحلة أسبوعيًا، وزارة الطيران المدني تواصل جهودها التنموية، بالإضافة إلى توسع الشركة في شبكة خطوطها الجوية داخل القارة الأفريقية.

وعقد الشركة إتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بتاريخ 20 يونيو 2020 ، على أن تكون الرحلات الداخلية والدولية لشركتي مصر للطيران وإيركايرو ؛ وجاري حاليًا زيادة الرحلات الدولية لتشمل بعض الخطوط بأوروبا والشرق الاوسط وإفريقيا. .

وفيما يلى نقاط المشاركة بالرمز بين شركة آيركايرو، وشركة مصر للطيران:

•        نقاط على شبكة مصر للطيران هى (نقاط مفعلة لعدد 11 نقطة دولية و 7 نقاط داخلية، أيضا نقاط جارى العمل علي تفعيلها 14 نقطة، ونقاط الخطة المستقبلية لعدد 26 نقطة)

•        نقاط على شبكة آيركايرو "نقطتان من القاهرة، وثلاث نقاط من شرم الشيخ"؛ وجارى العمل بين الشركتين حتى إتمام التفاعل والتكامل بين خطوط شبكتى التشغيل لتحقيق التكامل الأمثل. 

          ***تشغيل مركز خدمة العملاء ومركز الإتصالات:

          *** دعم العملاء في مصر وفي جميع دول العالم، باللغتين" العربية ، والإنجليزية".

          *** وخلال عام 2024 سوف يعمل المركز بستة لغات بإضافة بأربع لغات.

***يتم توفير الدعم عبر البريد الإلكتروني أيضًا من خلال عناوين بريد إلكتروني .

***تطوير البرامج والأنظمة الإلكترونية للشركة  IT Platform والربط بينهما لتواكب أحدث الأنظمة العالمية" تطوير الموقع الإلكترونى للشركة، وتطبيقات الموبايل، وتفعيل أحدث نظم التوزيع الألكترونى للمبيعات NDC ، لتوسيع الإنتشار وجذب شرائح عملاء مختلفة، ونظام تعظيم العائد والتسعير RM، والتسويق الإلكترونى Digital Marketing، والتركيز على وسائل التواصل الإجتماعى الفعالة".

«الحياة اليوم» يرصد أبرز إنجازات شركة إير كايرو العام الماضي
«الحياة اليوم» يرصد أبرز إنجازات شركة إير كايرو العام الماضي

الكلمات المفتاحية

                                           
ads