رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

إيقاف بوجبا 4 سنوات عن ممارسة كرة القدم

الخميس 29/فبراير/2024 - 02:36 م
الحياة اليوم
امجد محمد
طباعة

قال الصحفي الإيطالي الشهير "فابريزيو رومانو"، إنه تم إيقاف النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق يوفنتوس لمدة 4 سنوات عن ممارسة كرة القدم.

كتب رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائًلا: "إيقاف بول بوجبا عن ممارسة كرة القدم لمدة أربع سنوات، وذلك بسبب المنشطات".

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إلي أن المدعى العام الإيطالى طالب بإيقاف بوجبا لاعب وسط السيدة العجوز لمدة 4 سنوات عن ممارسة نشاط كرة القدم بسبب فشله فى اختبار كشف المنشطات.

وأضافت إن الهيئة المسئولة عن مكافحة المنشطات طلبت الحد الأقصى من العقوبة ضد بوجبا، وهى منصوص عليها لهذا النوع من الجرائم وفقًا للمادة 11.2 الفقرة 1 من قانون مكافحة المنشطات الإيطالى، وفقًا مع إرشادات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأكدت الصحيفة فشل التوصل لاتفاق بين بول بوجبا والسلطات الإيطالية لتخفيض عقوبة الإيقاف لمدة عامين، وبالتالي سيتم عرض الأمر على المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات لاتخاذ قرارها النهائى.

كان بول بوجبا قد خضع لاختبار الكشف عن المنشطات بعد مباراة يوفنتوس أودينيزي في الدوري الإيطالي، ليتم إيقافه بشكل مؤقت منذ الحادي عشر من شهر سبتمبر الماضي.

ثم أجرى النجم الفرنسى بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، لاختبار إضافى (عينة ب)، لتأتى النتيجة في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة لتعاطيه منشط لزيادة هرمون التستوستيرون وتم إيقاف لاعب خط الوسط الفرنسي مؤقتًا من قبل محكمة مكافحة المنشطات.

                                           
ads