رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بعد ضبطه.. فحص حسابات المصري المسيء للرسول على مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 08:29 م
يوسف هاني المسيء
يوسف هاني المسيء للرسول
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

تفحص أجهزة الأمن جميع منشورات وحسابات المدعو يوسف هاني، المتهم بالإساءة البالغة للرسول صلى الله عليه وسلم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بفتح تحقيق عاجل، مع يوسف هاني، وذلك بعد تداول سكرين شوت لمحادثة تندرج تحت جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوصلت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام إلى أنها منسوبة إلى شخص يقيم بمحافظة الإسماعيلية.

كما تصدر هاشتاج "#حاكموا_يوسف_هاني" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، للمطالبة بمحاكمة الشخص الذي قدم إساءات بالغة ضد الرسول صلى الله عليه وسلم، في تعليق له على منشور كتبته فتاة للدفاع عن نبي الرحمة، ردا على الرسوم المسيئة له.

وتقدم عدد من المحامين صباح اليوم الأربعاء، ببلاغ للتحقيق في الواقعة. وفي مقدمتهم المحامي مجدي سمير سيد، الذي تقدم ببلاغ للنائب العام ضد يوسف هاني يحمل رقم 13282 لسنة 2020 ، يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامي والإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وذكر المحامي مجدي سمير أن المدعو يوسف هاني له حساب على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "go hany"، وأنه سب الرسول صلى الله عليه وسلم بألفاظ خارجة، وأرفق بالبلاغ سكرينات للإساءة.

وطالب البلاغ بمحاكمة الجاني بالمحكمة الجنائية العاجلة وفقا للمادة 98 من قانون العقوبات المصري، التي تنص على أنه: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو التحقير، أو ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي".

وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بالتحقيق العاجل، فقامت نيابة الإسماعيلية الكلية بمباشرة التحقيقات الفوري في الواقعة، وقيدت برقم 3165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية.

                                           
ads
ads
ads