رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

متحدث الرئاسة: مصر والسودان تسعيان للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

السبت 06/مارس/2021 - 08:17 م
الحياة اليوم
طباعة
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي للخرطوم اليوم تحظى باهتمام كبير، وتعد الأولى من نوعها للسيسي بعد تشكيل المجلس السيادي السوداني.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السيسي يؤكد دوما أن يد مصر ممدوة للسودان في مجال الخير والتنمية .
ولفت السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس عقد لقاءات مهمة مع رئيس المجلس السيادي ورئيس الوزراء السوداني، تناولا بشكل معمق العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا المهمة .
وأردف أن مباحثات السيسي في الخرطوم غلب عليها الجانب الأمني والعسكري والاستراتيجي إلى جانب العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكدًا أن الفترة الحالية تشهد توافق متنامي بين القاهرة والخرطوم بشأن سد النهضة خاصة قبل الملء الثاني للسد.
واستطرد أن السودان لها أكثر آليات تعاون مشتركة مع مصر في مختلف المجالات التي تهم البلدين، موضحًا أن مصر تدعم السودان بقوة وتتحرك على المستوى الدولي بشكل نشيط في هذا المجال
وأشار إلى أن هناك مشروعات اقتصادية كبيرة مشتركة مع السودان، منها الربط الكهربائي التي تم تحقيق معدلات كبيرة فيه إلى جانب الربط السككي والتعاون الاقتصادي والتجاري.
وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السودان ومصر تسعيان للوصول إلى اتفاق قانوني وملزم بشأن سد النهضة، مختتمًا «دائما هناك تفاؤل وبارقة أمل».
 
                                           
ads