رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

رئيس هيئة القناة ونائب محافظ الإسماعيلية يشاركان بمؤتمر هيئة الرقابة الصحيه

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:06 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
شارك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس أحمد عصام الدين ، نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، بمؤتمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في محافظة الإسماعيلية بحضور االدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والمهندس حسام صادق المدير التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 أكد رئيس هيئة قناة السويس في كلمته ، أن وزارة الصحة تقوم بخدمة جليلية لرعاية صحة المصريين ، مشيرا إلى حرص الهيئه على مدى تاريخها تقديم خدماتها للمجتمع المدني حرصا على سلامة وصحة المواطنين  .

وأضاف " ربيع " إلى أن قناة السويس استطاعت تخطي أزمة كان يواجهها العالم أجمع بسبب جنوح سفينة الحاويات البنمية ولأول مرة يتم تعويم سفينة بهذه الحمولة دون تفريغ حمولتها الأمر الذي كان يستغرق شهرين وبمساعدة قاطرات الهيئه التي حملت على عاتقها مسئولية شد و تعويم السفينة دون أن تمس باي خطر .
 وأوضح رئيس الهيئة  أن الحادث أثبتت للعالم كله أهمية قناة السويس واغلق الباب حول التلميح بوجود قنوات بديلة عنها .

وأشار الفريق أسامة ربيع تكاتف كافة المؤسسات والوزارات لتقديم المساعدة لحل الأزمة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان يتابع عن كثب جهود الهيئة في تعويم السفينة وقال لي سمعة البلد في رقبتك وكان يتواصل هاتفيا على مدى اليوم ليطمئن سير العمل .

 ووجه رئيس هيئة قناة السويس الشكر  للشعب المصري العظيم لدعمه و تشجيعه رجال الهيئه على مواصلة الأعمال كانت ثقتهم حافزا على تخطي الأزمة وكان العالم أجمع يراقب الوضع .

و قال المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية أن منظومة التامين الصحي الشامل تمثل حرص الدولة على تحسين جودة الصحة ونتطلع ان تكون المنظومة الصحية تتوافق مع احتياجات المواطنين و تصطف المنظومة لرؤية مصر 2030 وتتوائم مع الثقافة المصرية لتحسين ثقافة المواطن نحو الرعاية الصحية .

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية أن المعابر التي وضعتها الهيئه العامه للاعتماد والرقابية الصحية تعكس مستوى الأداء المطلوب لتعزيز مستوى المؤسسات الصحية لتكون القرارات ذات مسئوليه واضحة تتوافق مع المستوى المطلوب لنجاح المهمة الصحية التي تليق مع قيمة مصر ومواطنيها .

وفي نهاية  المؤتمر تلقى الفريق أسامه ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس تكريما من رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية .

                                           
ads