رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إحالة رئيس جمعية و2 آخرين لاستلائهم على 700 ألف جنيه للجنايات بالإسكندرية

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:16 م
الحياة اليوم
أحمد يوسف
طباعة
تنظر محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور وطارق إبراهيم أبو الروس وسامح سعيد سمك وسكرتير الجنايات محمد صالح محاكمة رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية و 2 آخرين إلى  لاتهامهما بالاستيلاء علي المال العام .

تعود الواقعة في القضية رقم 31858 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من إدارة الأموال العامة بقيام رئيس جمعية خيرية و2 آخرين من أعضاء مجلس الإدارة بالاستيلاء علي مبلغ مالي من أموال الجمعية محل الواقعة .



كشفت تحريات ضباط إدارة الأموال العامة عقب المراجعة من قبل الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بمحافظة الإسكندرية قيام كل من " أ.إ.م" رئيس مجلس إدارة جمعية " د. ال" الخيرية سابقا و"م.أ.إ" عضوة بمجلس إدارة الجمعية و" م.ح.ع" كاتبة بإدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي سابقا من فحص سجلات وميزانية الجمعية تبين قيام المتهم الأول والمتهمة الثانية باستغلال موقعها الوظيفي باختلاس مبلغ مالي خمسمائة وستة ألف وثلاثمائة اثنين وخمسون جنيها واستولت المتهمة الثالثة على مبلغ وقدره مائة وواحد وتسعون الف ومائة وثمانية وتسعون جنيه.


وتبين من التحقيقات قيام المتهمين الأول والثانية بالتعدي على أرض مجاورة لمقر الجمعية وقاموا ببناء دار للأيتام ومسجد الحقا بالجمعية دون أن يتبع السلوك القانوني بإصدار ترخيص من المحافظة مما أدى إلى صدور قرار من محافظة الإسكندرية بهدم تلك المباني والتي قدرت قيمتها خمسمائة ألف جنيه من أموال الجمعية .


وبعرض الواقعة على النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي حددت جلسة 4 يونيو القادم لمحاكمتهم .