رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ثلاث مبدعيين مصريين ضمن لجان تحكيم مهرجان الإسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 06:25 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
علن السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما عن اختيار ثلاثة مبدعين مصريين للمشاركة في لجان تحكيم  في دورته الـ22 التي يرأسها الناقد السينمائى عصام زكريا والمقرر إقامتها في الفترة من 16 وحتي 22علي يونيو الجارى، بمدينة الاسماعيلية.

من المقرر ان يرأس المخرج الدكتور خالد بهجت أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما،  لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة.

بينما تشارك المخرجة هالة خليل  في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الافلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وهي مخرجة ومنتجة ومؤلفة مصرية، درست الهندسة في بداية حياتها، لكنها سرعان ما تخلت عنها، واتجهت للدراسة في المعهد العالي للسينما وتخرجت منه في عام 1992، بدأت حياتها كمخرجة برامج بقناة النيل للدراما، ثم أخرجت بعدها المسلسل الكوميدي "شباب أون لاين" وفي عام 2004 أخرجت أول أفلامها السينمائية على الإطلاق وهو فيلم "أحلى الأوقات".
 وفي عام 2006 حصلت على جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها الثاني "قص ولصق" وأخرجت فيلم "نوارة"عام 2015 والذي عُرض في كثير من المهرجانات السينمائية وفاز بالعديد من الجوائز في مصر وخارجها

كما يشارك  السيناريست تامر حبيب  في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية القصيرة  وهو كاتب و سيناريست مصري، تخرج من معهد السينما،  كان أول اعماله فيلم "سهر الليالي" عام 2003 والذي حقق نجاحًا كبيرًا، لتتوالى أعماله بعد ذلك ما بين السينما والدراما التلفزيونية.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف و جميع المشاركين بالمهرجان.
 ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.