رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القبض على تمساح قتل 80 شخصا في أوغندا

الجمعة 11/يونيو/2021 - 05:37 م
لحظة القبض على التمساح
لحظة القبض على التمساح
محمد بدر
طباعة
حالة من الذعر سببها تمساح ضخم على مدار 14 عاما، إذ يعتقد أنه تسبب في وفاة 80 شخصا داخل البلاد، قبل أن ينجح سكان قرية لوغانغا بأوغندا في اصطياد التمساح البالغ من العمر 75 عاما، والشهير باسم «أسامة»، بعدما ربط أهالي القرية هجماته الدموية بزعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، وفقا لما ذكرته «سكاي نيوز».

ورجح سكان القرية، أن نشاط التمساح ازداد بشكل كبير، في أثناء الفترة الواقعة بين عامي 1991 و2005، إذ قضى على عُشر سكان القرية.

وروى أحد الناجين من هجوم التمساح الضخم ويدعى «بيتر»، أن ذلك الحيوان الشرس قام بمهاجمة قاربا للصيد كان يستقله برفقة شقيقه، ليقلب القارب ويخطف أخيه لأعماق البحيرة التي كانوا يبحرون على سطحها، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

«التمساح أطبق بفكيه على ساقي شقيقي، واستمرت عملية القضاء النهائي عليه 5 دقائق، قبل أن يعود مجددًا لمهاجمتي»، بحسب «بيتر»: «كنت محظوظا لأني خرجت من تلك المعركة بكسر في الساق فقط».

وقامت مجموعة مكونة من 50 رجلا من القرية، بمراقبة التمساح لمدة 7 أيام، بالتعاون مع مسؤولين عن الحياة البرية، ليقوموا بنصب فخا للتمساح يضم «رئتي بقرة» كطعم لإسقاطه، مما جعلهم ينجحون في الإمساك به وإنهاء سنوات الرعب داخل القرية.

                                           
ads
ads
ads