رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

4 أسباب وراء إنخفاض الإصابات بكورونا … عضو اللجنة العليا للڤيروسات يُكشفها

السبت 03/يوليه/2021 - 06:13 م
الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم
محمد نوح
طباعة
كشف الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي، أن الفترة الحالية تشهد انخفاضاً في نسب الإشغالات بالمسشفيات الجامعية بالأسرة المخصصة لعزل مصابين فيروس كورونا.


وأشار أشرف حاتم، إلى أن هناك عدد من المستشفيات الجامعية، حققت صفر إصابات وأغلقت أبوابها بعد الوصول إلى معدلات عدم وجود أي حالات، مثل مستشفى عين شمس الميداني ومستشفى طب المسنين.


وأضاف أيضاً الدكتور أشرف حاتم، في تصريحات صحفية، أن هناك عدة أسباب أدت لانخفاض الإصابات بالمستشفيات الجامعية، بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30%، تتمثل في : الإجرءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، والتشخيص الجيد والدقيق لحالات الإصابة، بالإضافة إلى التوسع في مراكز التحاليل والفحوصات، التوسع من قاعدة التطعيمات بالفيروس بين المواطنين، وكذلك دخول فصل الصيف وضعف انتقال الفيروس بسبب الحرارة الشديدة.


وأشار رئيس لجنة الصحة بالنواب، إلى أن انخفاض نسب الإشغالات في المستشفيات ليس دليل على انحصار فيروس كورونا أو عدم وجود سلالات جديدة للفيروس.

يذكر أن التقرير اليومي التي تصدره وزارة الصحة، شهد تسجيل 198 حالة أثبتت إيجابية العينة الخاصة بها، بالإضافة لتسجيل 21 حالة وفاة.
                                           
ads
ads
ads