رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

انتظام عملية ذبح الأضاحى بمجازر بورسعيد أثناء العيد

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 01:11 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأربعاء ، أن مجازر بورسعيد شهدت إقبال أعداد كبيرة من المواطنين لذبح الأضاحى ، حيث انتظمت عملية الذبح بمجازر بورسعيد منذ الساعات الأولى لعيد الأضحى المبارك وأثناء العيد  وذلك وسط تواجد مكثف للأطباء البيطريين للكشف عن الماشية قبل وبعد عملية الذبح حرصآ على سلامة المواطنين .

وأوضح " المحافظ " أن مجازر محافظة بورسعيد الآلية واليدوية بمنطقة حظائر القابوطي الجديد بجنوب المحافظة  استقبلت حتي الآن  ما يزيد عن ٦٥٠ رأس ماشية تم ذبحهم، بعد إجراء الكشف الظاهرى على الماشية بأنواعها “أبقار وجاموس وأغنام وماعز”، بالإضافة لإجراء الكشف على اللحوم بعد الذبح، لضمان سلامتهم من أى أمراض.

وأكد " محافظ بورسعيد " استمرار الحملات علي الأسواق والمخابز و كافة القطاعات الخدمية، التى يتردد عليها المواطنون، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية وصلاحيتها خلال عيد الأضحى .

وشدد " محافظ بورسعيد" على تكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات بالمجازر، فضلاً عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجى قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads