رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

تدشين الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الالكترونية والأبحاث (AFASU)

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 09:01 م
الحياة اليوم
طباعة

شهد اليوم، الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية وحضور عدد من السفراء والوزراء ووفود 15 دولة عربية وأفريقية وآسيوية وعدد كبير من الزوار ووسائل الإعلام العربية والإفريقية والأسيوية والعالمية، حفل تدشين الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الالكترونية والأبحاث (AFASU).

وعقب التدشين عقد مؤتمر صحفي، وأثناء الحفل تم تكريم سفير تنزانيا بالقاهرة والمحاسب شريف البندارى رئيس مجلس إدارة شركة إيجوث والسفير الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، ومطيع إسماعيل رئيس مجلس إدارة فنادق كونكورد السلام وفؤاد حامد عضو مجلس إدارة الاتحاد.

 وتم توقيع برتوكول تعاون بين الاتحاد (افاسو) وشركة اسطي عن مشروع توظيف متكامل تحت اسم وظفني في ليبيا وبروتوكول تعاون بين الاتحاد ومجموعة الكومي جروب للتنمية المستدامة عن الزراعة العضوية والاستزراع السمكي والسياحة الخضراء المستدامة.

  كما تم الإعلان عن اطلاق منصة الصناعات الحرفية والتقليدية التي أطلقها الاتحاد لدعم أصحاب الصناعات الحرفية وتدريبهم وتسويق منتجاتهم للعالم كله، كما تم عرض استراتيجية الاتحاد لمدة الخمسة سنوات القادمة.

 ومن المعروف أن الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والأبحاث والتجارة الإلكترونية (AFASU) منبثق من منظمة تضامن الشعوب الآسيوية الإفريقية، و هي منظمة جماهيرية غير حكومية أسسها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالمشاركة مع 50 رئيس دولة أفريقية وآسيوية وانبثقت عن مؤتمر باندونغ المنعقد في إندونيسيا عام 1955، وقد تم الإعلان عن تأسيسها رسمياً في القاهرة عام 1958حيث اصبحت مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية مقرها الرئيسي، والمنظمة ذات لجان وطنية تنتمي إليها في أكثر من 90 بلداً من بلدان العالم في قارتي أفريقيا وآسيا، كما أن لها لجان أعضاء منتسبين في أوروبا وأمريكا اللاتينية وتحظى منظمة التضامن بوضع استشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (الإكوسوك) وفي اليونسكو واليونيدو والاونكتاد. 

وهدف المنظمة هو تعزيز ثقافة التعليم الفكر السلام، وتعزيز الاقتصاد المستدامة والتنمية الاجتماعية، واحترام حقوق الإنسان، وضمان المساواة بين الجنسين. 

وقد تأسس الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والأبحاث والتجارة الإلكترونية (AFASU) غير الهادف للربح منبثقاً من المنظمة ومقره الرئيسي مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية ويترأسه الدكتور حسام درويش، في 11 نوفمبر 2020 بهدف التنمية الشاملة والقضاء على الفقر والبطالة والعمل الشامل الذي يشمل سبل التعاون المختلف لتحقيق التنمية داخل بلاد قارتي آسيا وأفريقيا، وقد أصبح للاتحاد أعضاء عاملين في 15دول إفريقية وآسيوية حتى اليوم.
                                           
ads