رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

النيابة العامة تواصل التحقيقات بالعثور على لقاخات كورونا فى ترعة المنيا

السبت 09/أكتوبر/2021 - 01:53 م
الحياة اليوم
محمد أحمد
طباعة
واصلت النيابة العامة بمركز بنى مزار، شمال المنيا، تحت إشراف المستشار أبوألوفا عيسى، المحامى العام لنيابيات شمال المنيا، تحقيقات موسعة مع مسؤولين بمديرية الصحة، والإدارة الصحية ببنى مزار، فى واقعة العثور على أربعين كرتونه بها 13214 أمبول لقاح سينو فارم، والمعدة لتطعيم 26428 مواطنا ضد فيروس كورونا، عثر عليها ملقاة على جانبى ترعة قرية أبشاق بمركز بنى مزار.

فيما أجرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار كمال دراز، رئيس النيابة، معاينة لموقع العثور على كميات من لقاح كورونا ملقاة على جانبى احدى المجارى المائية بقرية أبشاق التابعة لمركز بنى مزار.

كشفت المعاينة العثور على 40 كرتونة، من لقاح سينو فارم المخصص للوقاية من وباء كورونا، بداخلها 13214 فايل، مخصص لـ26428 جرعة للمواطنين.

كما عثر معاينة النيابة الإدارية التى ضمن فى عضويتها المستشارين محمود خليفة، ومحمد يحى العطار، ونبيل سمير، المراقب الصحى بالإدارة الصحية بمركز بنى مزار، على عبوات ورقية فارغة، كشفت عن صلاحية العقار لعدة شهور.

وقد كشفت تقارير مديرية الصحة بالمحافظة، برئاسة الدكتور محمد نادى، عدم توزيع تشغيل اللقاح «رقم العملية» على مراكز تلقى لقاح كورونا بمركز بنى مزار، والتحفظ على 103 كرتونة من اللقاح بالمخزن الإقليمى بين 152 كرتون، وردت إلى المخزن الإقليمية للأدوية بالمحافظة، قبل 3 ايام من الواقعة، بعجز 49 كرتونه، عثر على 33 كرتونه منها بجانبى الترعة بقرية أبشاق 
ونفت التقارير مسئولية الإدارة الصحية بمركز بنى مزار، عن الواقعة لعدم صرف التشغيل المخزن الإقليمى بالمحافظة، ووصول التشغيل إلى مراكز تلقى اللقاح بالمركز.

كان اللواء محمد عبدالتواب، مدير امن المنيا، قد تلقى بلاغا بتداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وعثور أهالى قرية أبشاق بالعثور على كميات من لقاح الوقاية من وباء كورونا المستجد،على جانبى ترعة أبشاق.

انتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتم العثور على ما يقرب من 13214 فايل «امبول» سينو فارم، المخصص للوقاية من وباء كورونا.
                                           
ads