رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

الرئيس السيسى: قضية الوعى وفهم صحيح الدين من أولويات المرحلة الحالية لبناء دولة المستقبل

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:47 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد نوح
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى إن قضية الوعى وفهم صحيح الدين هى من أولويات المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن مصر ماضية فى مهمتها لبناء الوعى وتصحيح الخطاب الدينى من أجل بناء دولة المستقبل.

قال الرئيس السيسى خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف، اليوم الإحد "إن بناء وعى أى أمة بناء صحيحًا هو أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها فى مواجهة من يحرفون الكلام عن مواضعه، ويخرجونه من سياقه وينشرون الأفكار الجامحة والهدامه، التى تقوض قدرة البشر فى التفكير الصحيح والإبداع لتنحرف بهم بعيدًا عن تأدية الأوامر الربانية من تعمير واصلاح للكون لما فيه الخير للبشرية وكمنهج للإنسانية فى ترقية النفس البشرية وضبط حركتها فى الحياة".


أشار الرئيس السيسى إلى أهمية مضاعفة الجهود التى تقوم بها المؤسسات الدينية وعلماءها لنشر قيمة التسامح والعيش المشترك، و الإيمان بالتنوع الفكرى والعقائدى وقبول الآخر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها ونشر تعاليم الدين السمحة والحفاظ على قيمة الثوابت، وقيم الإسلام النبيلة.


وشدد الرئيس السيسى على أن :"الكلمة أمانة عظّم الإسلام من شأنها ونبهنا إلى أهمية رعاية هذه الأمانة وتأديتها على الوجه الأمثل".

أكد الرئيس أن مصر ماضية فى مهمتها لبناء الوعى وتصحيح الخطاب الدينى، وهى مسؤولية تضامنية وتشاركية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود، لبناء مسارًا فكريًا مستنيرًا ورشيدًا يؤسس شخصية سوية وقادرة على مواجهة التحديات وبناد دولة المستقبل.
                                           
ads