رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

منها فقدان الوزن.. طبيبة تكشف فوائد مذهلة للتين المجفف

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 01:33 م
التين
التين
محمد نوح
طباعة
يتميَّز التين المجفف بتوافُره معظم أيام السنة، إضافة لغناه بالكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لعلاج الحالات الصحية المتعلقة بالتنفس والمناعة والجهاز الهضمى.

وتفصيلاً، يُعتبر التين المجفف مصدرًا غنيًّا بالفيتامينات، مثل فيتامين "A"، "C"، "K"، إضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والحديد.

وترى دكتورة جراحة السمنة، أبارنا غوفيل بهاشكر، أن للتين المجفف دورًا مهمًّا فى عملية إنقاص الوزن؛ فهو يساعد فى تنشيط عملية التمثيل الغذائى؛ وذلك لاحتوائه على النحاس والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، إضافة إلى الألياف الغذائية التى تطيل من الشعور بالامتلاء، وتقلل من تناول الطعام؛ وبالتالى يعمل التين المجفف على التحكم بالسعرات الحرارية المستهلكة، إضافة إلى أنه طعام منخفض السعرات الحرارية؛ وهو ما يجعله الخيار الأمثل لنظام غذائى يعمل على فقدان الوزن، حسب "سبوتنيك".


ويؤكد الخبراء أن التين المجفف يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى؛ فمركب "فيسين" الموجود فى التين يعمل مع الإنزيمات الأخرى على هضم الطعام بسرعة؛ وهو ما يساعد على فقدان الوزن، وإذابة كل دهون البطن.

ويذكر الخبراء أن التين المجفف يمتلك العديد من الفوائد الصحية؛ فهو:

1- يعزز الهضم؛ وذلك لغناه بالألياف، كما أنه يمنع الإمساك، ويعمل كمصدر غذائى للبكتيريا الصحية فى الأمعاء.

2- يُعتبر مصدرًا غنيًّا بمغذيات العظام، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

3- يساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم، كما أنه يعتبر بديلاً صحيًّا للسكر الأبيض لدى مرضى السكرى من النوع 2.

4- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تخفيض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية.

وتوضح الدكتورة بهاشكر أن محتوى التين المجفف من مضادات الأكسدة، إضافة إلى خصائصه فى خفض ضغط الدم، يسمحان بالتخلص من الجذور الحرة التى تسبب انسداد الشرايين التاجية فى الجسم.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads