رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

13 ديسمبر.. إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 06:23 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
تطلق مديرية الصحة بشمال سيناء، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام.
وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل -فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة- أن هدف الحملة الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، خاصة وأنها تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات للتطعيم ضد هذا المرض، ورفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.
بدوره، أكد مديرعام الطب الوقائى بمديرية الصحة الدكتور رمضان توفيق، استعداد المديرية الكامل للتطعيم بأعداد الفرق والمعدات اللازمة وكذا توفير الطعوم، مشيرا إلى وجود فرق ثابتة وأخرى متحركة، وأكد ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة وهو الوصول إلى المستهدف وتطعيم كل طفل على أرض المحافظة سواء كان مصريا أو غير ذلك.
وبدوره، أشار مدير عام التثقيف والإعلام الصحى الدكتور حاسم حمدى، إلى أهمية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لخطورة المرض والمعاناة من حدوث الإعاقة التامة للطفل المصاب، وأهمية أن يؤدى كل فرد فى الحملة عمله بمسئولية تجاه وطنه وأهله ومجتمعه.
وفى نفس السياق، أعلنت جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة عن استعدادتها للمشاركة فى تنفيذ الحملة فى الموعد المحدد، والتجهيز لتغطية جميع القرى والتجمعات من خلال الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتنقلة.
وأشار فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة إلى خطورة مرض شلل الأطفال كمرض شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى للطفل وكفيل بإحداث الشلل التام فى غضون ساعات، وأنه على كل أب وأم التأكد من تطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال خلال الحملة القومية التى تطلقها وزارة الصحة والسكان على مستوى المحافظات.
ونوه إلى قيام فرق التثقيف الصحى من الآن وحتى نهاية الحملة بتكثيف التوعية للمواطنين وفى أماكن التجمعات ومجالس المدن والمصالح الحكومية بأهمية التطعيم وخطورة المرض وتحديد أماكن وموعد تنفيذ الحملة وحث المواطنين على المسارعة فى تطعيم أطفالهم.
                                           
ads