رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائى مع سفير إندونيسيا

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 06:18 م
وزير الرياضة
وزير الرياضة
أحمد عصام
طباعة
التقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، السفير  لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك على هامش استضافة مركز التعليم المدنى بالجزيرة احتفالية السفارة للمدارس الإندونيسية بمصر.

قدم السفير الإندونيسى الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على استضافة احتفالية السفارة بمركز التعليم المدنى، وتقديم كل التسهيلات لإقامتها، مثنياً على تميز وتنوع إنشاءات المركز الذى يخدم الشباب.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى على عمق العلاقات القائمة بين مصر وإندونيسيا فى مختلف المجالات، والسعى نحو تعزيز أواصر التعاون الثنائية، مشيراً إلى الحرص على توطيد  العلاقات على صعيد قطاعى الشباب والرياضة من خلال تنفيذ برامج مشتركة الفترة المقبلة.

وتطرق السفير الإندونيسى -فى حديثه- حول تاريخ وأهمية الرياضة الإندونيسية "البنجاك سيلات"، وحرص السفارة على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لنشر تلك الرياضة  داخل مراكز الشباب والأندية المصرية خلال الفترة المقبلة.

فى هذا السياق، رحب وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الإندونيسية فى نشر رياضة "البنجاك سيلات"، مطالباً بإعداد دراسة متكاملة حول تلك الرياضة، والتباحث حولها فى اجتماع لاحق مع السفير الإندونيسى.

يذكر أن رياضة "البنجاك سيلات" هى لعبة قديمة، شبيهة بلعبة "الكونغو فو"، والبنجاك سيلات" هو اسم لفن من فنون القتال، وتعنى كلمة "سيلات" أحد الفنون الأندونيسية أما "بنجاك" فهو اسم مدينة فى إندونيسيا.

                                           
ads
ads