رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الزمالك يعانى أمام المقاصة بعد طرد بن شرقى

السبت 09/أبريل/2022 - 11:15 م
الحياة اليوم
محمد منعم
طباعة
تعرض أشرف بن شرقى مهاجم الزمالك للطرد المباشر فى مباراة فريقه أمام مضيفه مصر المقاصة، فى اللقاء الذى يجمع الفريقين، على ملعب ستاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر فى الدورى المصرى الممتاز.

طرد أشرف بن شرقى
فى الدقيقة 51 أشهر محمد الصباحى البطاقة الحمراء للاعب أشرف بن شرقى بعد احتكامه لتقنية الفار إثر تدخل اللاعب المغربى بقوة على هشام حافظ ظهير نادى مصر المقاصة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد لنجمه إمام عاشور من تسديدة صاروخية بيسراه على يمين حارس المقاصة من على بعد حوالى 40 ياردة.

فى الدقيقة السادسة احتسب محمد الصباحى حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد أن ارتطمت الكرة بيد مدافع المقاصة، وتصدى لها أحمد سيد زيزو فى الدقيقة السابعة ليضعها أرضية فى الزاوية اليسرى ولكن الحارس أمسك بها بسهولة بعد أن افتقدت قوتها المعتادة.

فى الدقيقة 20 نفذ زيزو ركنية متقنة من الناحية اليسرى لتمر من حارس المرمى ويفشل الثنائى محمود علاء ومحمد عبد الغنى فى التعامل معها ليضيع على الفريق الأبيض فرصة تسجيل الهدف الأول فى اللقاء.

فى الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من منطقة سحرية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وتصدى لها الإيفوارى سيرجى إيريك الذى سددها قوية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لـ محمد عواد حارس الزمالك.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تسلم محمود حلاوة كرة خاطئة من محمود علاء داخل منطقة الجزاء وسددها رائعة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لـ "عواد" بسنتيمترات.

فى الدقيقة 34 يرد عبد الشافى للزمالك بعرضية ولا أروع من الناحية اليسرى على رأس عمر السعيد الخالى من الرقابة، ولكنه أضاعها بغرابة شديدة بعدما علت الكرة عارضة المقاصة.

وأخيرا شهد اللقاء أول أهدافه عن إمام عاشور الذى تلقى تمريرة من الناحية اليمنى فى وسط ملعب المقاصة ليسدد صاروخية بيسراه على يمين حارس المقاصة من على بعد حوالى 40 ياردة، فى الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

واحتسب الصباحى دقيقة واحدة وقت بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وجاء الشوط الثانى سريعا من قبل الفريقين من أجل التعزيز للزمالك والتعادل للمقاصة.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى جدول ترتيب أندية الدورى الممتاز برصيد 28 نقطة، فيما يأتى مصر المقاصة فى المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 9 نقاط.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads