رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«اتعلم مع عطية».. كتاب جديد لفهم علمية التسويق علي الانترنت بشكل مبسط

الأحد 15/مايو/2022 - 11:16 م
الدكتور محمد عطيه
الدكتور محمد عطيه
عصام النجار
طباعة


أطلق  الدكتور محمد عطية استاذ علم التسويق  كتابه الجديد (اتعلم مع عطية)، والذي يناقش  علم التسويق باسلوب سهل ومبسط، خاصة في ظل انتشار علمليات التسويق علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد دكتور عطية أن الكتاب يساعد القارئ على فهم علم التسويق والتطبيق العملى فى سوق العمل بسهولة ويسر ، و يساعد الشباب حديث التخرج على تعلم اساسيات العمل الحر او العمل مع الشركات العالمية ومواجهة سوق العمل وتحدياته دون رهبة او خوف.

وأوضح دكتور عطية أن ، الكتاب هو خلاصة خبرات وتجارب  على مدار اكثر من خمسة عشرين عاما قضاها فى التسويق في كبري شركات الادوية العالمية حتى وصل الى استشارى تسويق لأكبر المؤسسات الطبية بمصروالخليج وافريقيا.


في السياق ذاته أشار دكتور عطية أن أغلب المواطنين الان يبحثون كيفية تعلم التسويق خاصة في ظل انتشار علمليات التسويق المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، من جانب كبري الشركات العالمية والمحلية.

وقال الدكتور عطية إن  التسويق عبارة عن فنّ البيع، وطريقة عرض المنتجات والخدمات بصورة تجذب انتباه المستهلكين والعملاء، وتجلب الزبائن الجدد إلى السلعة أو الخدمة في القطاع التسويقيّ، وكلمة تسويق مشتقّة من السوق ،مشيرا إلي أن هذا  العلم الذي يضمّ مجموعة من العمليات والأنشطة التي تتمثل في دراسة السوق وتحديد الفئة المستهدفة من الزبائن،.

وأكد عطية أن علم التسويق يُمكّن الشخص من  دراسة احتياجاتهم وطلباتهم ورغباتهم، والعمل على تحقيقها، وتحديد الأسعار المنافسة على أن تكون الأفضل بين السلع المنافسة في السوق والتي تلبي نفس الغرض مع ضمان الجودة للمنتجات، وضمان تحقيق الأهداف المطلوبة.


وشدد عطية أن التسويق ، عملية شاملة تدرس كافة المجالات لتحقق الهدف الرئيسي المتمثل في اكتساب الميزة التنافسية على المستوى المحلي أو العالمي كما هو الحال في الشركات والمنظمات الكبرى التي تعمل على مستوى الدول.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads