رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الطيران المدني: «إيرسفنكس» المنخفضة التكاليف تبدأ بـ9 طائرات أكتوبر المقبل

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 03:33 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

 

صرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أنه يتم الآن إنشاء شركة طيران شارتر منخفضة التكاليف تحت مظلة الشركة الوطنية مصرللطيران وتم استخراج تراخيص تشغيلها .

واضاف وزير الطيران المدني، في مداخلة تلفزيونية لبرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة أون ،أن جميع شركات الطيران الكبرى تمتلك ذراعا أو أكثر كشركات منخفضة التكاليف بأسماء أخرى لتوفير شريحة مختلفة لتذاكر السفر  عما تقدمه الشركة الأم .

وأشار الطيار محمد منار، إلى أن الشركة الآن بصدد التعاقد على  تأجير ٩ طائرات خلال شهر أكتوبر المقبل وتتزايد لمضاعفة العدد خلال  الربع الأول من 2023 .

واضاف، أن  الطائرات التى سوف تكون ضمن أسطول "اير سفنكس "المنخفضة التكاليف لتكون بمواصفات مختلفة من حيث الطراز ذات الممر الواحد وتقدم أسعارا منخفضة للركاب ، حيث تكون جميع مقاعدها على الدرجة الاقتصادية ومخزن الحقائب بمواصفات معينة وتقدم خدمات مدفوعه مسبقا لأى من الخدمات كالوجبات والمشروبات والحقائب ومخطط تشغيلها إلى المقاصد السياحية الداخلية.

ونوه منار، إلى التعاون مع وزارة السياحة لتشغيل الطائرات على رحلات تستقدم السياح إلى المدن السياحية المصرية.

 

وفسر وزير الطيران ارتفاع أسعار الرحلات الداخلية مؤخرا بسبب زيادة أسعار الوقود عالميا مما ساهم في زيادة تكاليف التشغيل .

وأشار منار إلى إنه يتم الآن الاستعداد لتشغيل مطار سفنكس الدولي بعد زيادة قدرته الاستيعابية.

يذكر أن، قطاع الطيران المدني المصري يشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، مع وجود خطط واعده للتوسع للاستحواذ علي حصص اكبر بالسوق العالمي، وذلك توازياً مع ضخ المزيد من الاستثمارات الحكومية لمواكبة التطورات العالمية، وتقديم خدمات متنوعه للركاب وتلبية احتياجات الطلب المتزايد علي حركه السفر جواً .

                                           
ads
ads
ads