رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

أمن أسيوط يحرر طفلة رضيعة من الاختطاف.. والسبب طلب فدية مليون جنيه

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 03:58 ص
الحياة اليوم
ليلى رامي
طباعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط، من تحرير طفلة رضيعة من الاختطاف من منزلها بقرية تاسا بمركز ساحل سليم  بالتنسيق مع المباحث الجنائية وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى، وأثناء تدخل قوات الأمن تم إطلاق النار أدي لمصرع شخص وإصابة آخر من المتهمين.
البداية كانت عندما تلقى اللواء  أحمد جمال مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بخطف طفلة رضيعة تدعى ياسمين حسين عمر 55 يوما بعد أن قام 3 أشخاص ملثمين بدخول منزل مواطن يدعى حسين بقرية تاسا التابعة لدائرة مركز ساحل سليم وأقدموا على خطف طفلة رضيعة من أحضان والدتها واستولوا على مبلغ مالى ومصوغات ذهبية وتلفون محمول كان مع والدة الطفلة وفروا هاربين وطلبوا فدية قدرها 5 ملايين جنيه وكانت عملية التفاوض حتى وصل مليون جنيه  لإعادة الطفلة مرة أخرى خلال  عملية تتبع الجناة.
على الفور وعقب تقنين الإجراءات قامت المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحثى على أعلى مستوى من ضباط المباحث للتوصل إلى المختطفين ورصد الفريق تحديد موقع المتهمين وتم  محاصرتهم وعقب تبادل إطلاق النار ومقاومة القوات لقى شخص مصرعه وإصابة اخر خلال علمية تبادل إطلاق النيران وتم ضبط بندقية ألية وعدد ٢ خزنة من الذخيرة. 
وتم تحرير محضر بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى وعودة الطفلة إلى أحضان والدتها.