رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«وراء كل نصاب طماع».. مستريح كفر الشيخ استولي علي 8 ملايين جنيه

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:21 م
الحياة اليوم
وسام أمين
طباعة
وراء كل نصاب طماع، فالنصاب أو المحتال، وصفان لشخص واحد يستعمل الخديعة والمراوغة لتحقيق أهدافه والحصول على ما يريد من دون وجه حق، ولكي ينجح النصاب فلابد من وجود الطماع، ويعتمد النصاب على طريقة المستريح على التلويح لضحاياه بأنهم سيصبحوا أثرياء بين عشية وضحاها دون كد أو تعب، فقط عليه تسليم ثروته إليه لتربو بعد ذلك أضعافا مضاعفة.

سيناريو مكرر بمحافظة كفر الشيخ التي كانت علي موعد مع مستريح جديد ، حيث قام صاحب مكتب مستلزمات طبية بمركز فوة بجمع أكثر من 8 ملايين جنيه من عدد من مواطني مركزي مطوبس، وسيدي سالم بحجة استثمارها والحصول على أرباح كبيرة، وكشف الأمر تقدم العشرات من الضحايا ببلاغات إلى مركز شرطة فوة للمطالبة بالقبض عليه وإعادة أموالهم.

تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية، بورود عددا من البلاغات من مواطنين مقيمن بمركزي مطوبس وسيدي سالم، بتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل صاحب مكتب مستلزمات طبية ونجله بمركز فوة.

وأضافوا في بلاغهم كانت بحوزتهم مبالغ مالية رغبوا في استثمارها في تجارة المستلزمات الطبية للحصول على فائدة شهرية، وبلغت إجمالي المبالغ التي استولي عليها المتهم ونجله 8 ملايين و300 ألف جنيه من أصحاب البلاغات منذ نحو 6 أشهر، وتهربا من سداد رؤوس الأموال لهم.

كشفت التحريات الأولية صحة المعلومات وتبين أنه يدعي «ب.م.م»، 68 عامًا، صاحب مكتب مستلزمات طبية، ويقيم ببندر فوة، ونجله، قاما بإيهام المجني عليهم بقدرتهما علي توظيف مداخرتهم في تجارة المستلزمات الطبية مقابل عائد شهري، وتوقفا عن سداد المبالغ المالية ورفض رد أصول المبالغ لهم.

تمكنت المباحث من القبض علي المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 11783 لسنة 2022 جنح مركز شرطة فوة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads