رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نماذج مضيئة لذوي الهمم بمعرض الكتاب.. «كريم» رحلة إرادة تحدت الإعاقة

السبت 04/فبراير/2023 - 07:18 م
الحياة اليوم
كتبت: مي النجار
طباعة
نماذج مضيئة لذوي الهمم بمعرض الكتاب
كريم .. رحلة ارادة تحدت الإعاقة 

      شهدت مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة السنوات القليلة الماضية، تقدما ملحوظا، يشهد له الجميع، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 2023 مشاركة فعالة من ذوي الهمم في جناح خصص لهم تحت إشراف المجلس القومي لذوي الهمم، ومشاركة نماذج مميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة، منهم كريم أحمد مصطفى، تصحبه والدته السيدة إيمان زكي الزهيري، ونستعرض من خلال السطور التالية جهود بطل من أبطال ذوي الهمم. 

معروضات كريم، كانت عبارة عن حرف وأشغال يدوية من كوروشيه وتريكو وارت مور، وتطريز ورد ستان وخرز وعمل شال بالنول وسجاد وعمل اكسسوارات، كلها من مهارات مبهرة متعددة لكريم البالغ من العمر ٣٥عاماً. 

 وتقول والدته السيدة إيمان، إن ابنها قدم هدية عبارة عن لوحة صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطرزة بالخرز، وعلقت في صندوق تحيا مصر ضمن مبادرة "مصر تستطيع"، كما حصل على درع محافظة جنوب سيناء، عن أعماله من التطريز بالخرز للوحة مطرزة يدويا لدير سانت كانترين.

وكريم يعمل موظفاُ بالدرجة الثالثة بالهيئة القومية لدار الكتب والوثائق المصرية، درس في فصول "نحو حياة" أفضل في مدرسة دي لاسال "الفرير" بمنطقة الضاهر بالقاهرة، ثم حصل على الدبلوم المهني من مدرسة التربية الخاصةـ وهو رئيس لجنة الحرف اليدوية بمشروع تنمية وطن، ومدير الحرف اليدوية بجمعية ريادة الأعمال وسلاسل الامداد.

    وحصل علي المركز الأول في الأشغال اليدوية في ملتقي مؤسسة أولادنا علي مستوي أكثر من 30 دولة، وشارك في التدريب بمبادرة كوني منتجة بالمجلس القومي للمرأة، وحصل على المركز الأول في تحدي الوزن بمبادرة "لحد عندك"، وشارك في الكثير من المعارض مثل معرض تراثنا، وحازت أعماله علي إعجاب رئيس الجمهورية وحرمه وقدم لهما هدايا من الارت مور، ورود من الهاند ميد وكذلك لحرم معالي رئيس الوزراء وعديد من الوزراء، كما حصل على شهادة تقدير عن اشتراك جدارية ألف ليلة وليلة وتحت الماء.

   وتقول والدته إن كريم مشارك دائم في العديد من المعارض، ومنها معارض المجلس القومي لذوي الاعاقة، وجمعية الفن الخاص جدا وشهادة تقدير للرسم من جمعية التقدم المصرية لذوي الاعاقة والتوحد، وشهادة تقدير للتصوير بالموبايل مؤسسة أولادنا، وحصل علي شهادة حيث شارك في برنامج الألف قائد أفريقي، وحاصل علي أكثر من 70  ميدالية ودرع وشهادة دولية ومحلية، منها من وزير الشباب والرياضة ووزيرة البيئة ووزيرة الثقافة والتضام الإجتماعي. 

   ولـ «كريم» مواهب فنية فقد شارك في مسرحية كنز الدنيا مع الفنان أشرف عبد الباقى، ومسلسل القضية ٤٠٤ مع المخرج محمد الانصاري.

 الشاب كريم أحمد مصطفى، لفت انتباه زوار معرض الكتاب، من خلال جناح معروضاته، وأقبلوا على شراءها واقتناءها، باعتباره نموذج مشرف، يحمل في قلبه وارادته رساله لنا جميعا، بأنه ليس هناك استسلام أو تكاسل، أو انهيار مع الأزمات والإعاقات في الحياة، بل جعلها الله للبعض منحة لا محنة مع الصبر والجهد والمثابرة.
                                           
ads
ads
ads