رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة

الأحد 19/مارس/2023 - 08:58 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
ترأس، اليوم،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار  اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالسادة اعضاء المجلس، كما استعرض أخر المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

كما أشار إلى وجود ارتياح بالغ لدى المؤسسات العالمية الكبرى العاملة في السوق المصري ولاسيما في ظل رؤية الوزارة في التعاون مع القطاع السياحي الخاص والدعم الذي تقدمه الدولة المصرية له.

وأشار إلى أن دور الوزارة هو رقيب ومنظم ومحفز لصناعة السياحة في مصر ومشرف على بعض برامج الإنفاق العام التي يتم تصميمها بناء على التنسيق مع القطاع الخاص.
وخلال الاجتماع قدم الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عرض تقديمي استعرض من خلاله أهم الأنشطة التي قامت بها الهيئة خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢٣ من المشاركة في المعارض الدولية وتنفيذ حملات ترويجية مشتركة في الأسواق السياحية المختلفة وتنظيم استضافات وزيارات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين ومنظمي الرحلات من الأسواق السياحية المختلفة لتعريفهم بالمقصد السياحي المصري وبالتنوع الذي يتمتع به. 

كما أشار إلى الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتي أطلقتها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الشهر الجاري في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها الوزارة تحت عن عنوان "Your Expectations are History"، وذلك في ضوء الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي تم إعدادها خلال عام ٢٠٢١  والتي تهدف لإبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة ومليئة بالنشاط والحيوية. 

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق حملات تكتيكية للترويج لمنتجات سياحية ومقاصد سياحية مصرية بعينها.

كما تحدث عن الأحداث السياحية الداخلية التي تشارك بها الهيئة من معارض ومؤتمرات تُقام بمصر والتي من بينها رعاية ماراثون مصر الدولي في دورته الثلاثين، ورعاية عدد من الأحداث الفنية مثل مهرجان الأقصر للسنيما الأفريقية.

واستعرض أيضاً ما تقوم به مكاتب السياحية الداخلية بالهيئة من أعمال من خلال تنظيم الندوات وورش العمل لتعزيز الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع.

وخلال الاجتماع وافق أعضاء المجلس على مشاركة الهيئة في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة والذي سيُعقد بمدينة ساوباولو بدولة البرازيل خلال الفترة من ٣ وحتى ٥ أبريل القادم حيث يعد هذا المعرض فرصة للقاء منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق اللاتيني الذي يتميز سائحيه بارتفاع معدل إنفاقهم، وذلك في إطار جهود الوزارة لفتح أسواق جديدة وواعدة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من مختلف الأسواق السياحية. 

كما وافق أعضاء المجلس على برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي سيتم إطلاقه وذلك بعد إطلاعهم على كافة ملامحه ومناقشة عدد من الإجراءات الخاصة به.

وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة
وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة
                                           
ads
ads