رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التعليم: منع دخول الموبايل للجان الدبلومات الفنية وتفعيل غرف العمليات لمتابعة الامتحانات

السبت 27/مايو/2023 - 10:45 ص
الحياة اليوم
طباعة

استعدت مديريات التربية والتعليم لعقد الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية، وتستمر حتي 8 يونيو المقبل.

قال أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة استعداد المدارس كمقار اللجان الإمتحانية ، وجاهزية الإستراحات للملاحظين، مشددا على التنسيق مع كل الجهات والجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة فجرا من المطبعة السرية وأوراق الإجابة بعد انتهاء الامتحان، وتأمين الكنترولات والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

وشدد موسى على منع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطالب أو الملاحظ، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل الامتحان وبعد أداء الامتحان.

وأشار إلى تسليم العصا الإلكترونية لجميع المدارس مقار اللجان الامتحانية، وربط غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات الإدارت التعليمية الـ33 على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

ولفت أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، كما تم التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن على ألا يتجاوز عدد الطلاب العدد من (16-18) طالبا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان.

وأكد أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورا.

وأشار إلى تخصيص 48 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة 20 إدارة تعليمية منها 28 استراحة مخصصة للرجال و20 استراحة للسيدات مخصص لهم 1086 سريرا كاملة التجهيزات مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

ونبه مشددا بعدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، مع إتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يوميا.

                                           
ads
ads
ads