رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

متضررة من عقار الإسكندرية المنهار لـ «الحياة اليوم»: المالك حصل على مليون و400 ألف جنيه لترميم العقار لكنه لم يفعل

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 07:14 م
الحياة اليوم
طباعة

كشفت مني إحدي سكان عقار الإسكندرية المنهار لـ "الحياة اليوم"، الثلاثاء، تفاصيل حادث انهيار عقار مأهول بالسكان في منطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي المحافظة.

وأوضحت أنَّ المشتري الجديد للعقار قرر بناء دورا إضافيا وبدأ في أعمال البناء منذ شهرين وانتهي من استكمال أعمال بناء دورا وقبل سقوط العقار بأيام فوجئنا بإحضاره رمل وأسمنت لاستكمال أعمال بناء شقة أخري.

وفجرت السيدة مفاجأة أنَّ صاحب العقار حصل من السكان على مبلغ مليون و 400 ألف جنيه من أجل ترميم العمارة وإعادة تأهيلها إلَّا أنه استخدم هذه النقود في بناء دورا مخالفا.

وأوضحت أن العقار سقط علي الساعة 9 صباحا مشيرة إلى أنَّ ابنها موجود تحت الأنقاض.

وانهار عقار مُكون من 14 طابقًا في محافظة الإسكندرية الساحلية (شمال مصر)، اليوم الإثنين، فيما بدأت جهود قوات الحماية المدنية للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وانتقل محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول، والمكون من 14 طابقًا.

وأوضح "الشريف" أنّ العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجارٍ التأكد من وجود أي سكان أسفل الانقاض، لافتًا إلى أن العقار يستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير قرار إزالة وتم التوجيه فورًا بقطع جميع المرافق عن العقار.

                                           
ads
ads