رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قيادات حزبية تكشف تحركات دعم السيسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

السبت 02/سبتمبر/2023 - 12:55 م
الحياة اليوم
أشرف محمود
طباعة

كشف عدد من قيادات الأحزاب السياسية الداعمة لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، عن خطة تحركاتهم خلال الفترة المقبلة في المحافظات من أجل دعم الرئيس لـ"استكمال الإنجازات".

وقال إسلام الغزولي نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب أول من أعلن دعمه لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة وذلك في يوليو الماضي، مضيفاً "وضعنا خطة بحملة لدعم الرئيس تنفذ على 5 مراحل حتى يوم الانتخابات الرئاسية، وذلك بمشاركة أعضاء وأمانات المحافظات والشباب والمرأة وجميع قيادات الحزب".

وأوضح الغزولي أن الحملة بدأت بتركيب البانرات وتعليق اللافتات الخاصة بدعم الرئيس السيسى في مختلف الميادين وفي عدد من المحافظات، مؤكداً أن الحملة لن تكون نمطية والموقف الراهن والظروف الحالية تحتم علينا العمل بشكل مختلف، وخاصة في ظل الهجوم المستمر على الدولة.

وتابع، "تنفيذ دورات إعداد وتجهيز شباب الحملة الانتخابية سوءًا من أبناء الحزب أو المنضمين للحملة حديثاً على متابعة الانتخابات الرئاسية والتعامل تحت ضغط، وأيضاً بدأت تجهيزات كل مستلزمات غرفة عمليات الأولى مركزية والأخرى فرعية".

 

ومن جهته، كشف رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الحزب وضع خطته لدعم الرئيس السيسي، وسيتم البدء في تنفيذها الشهر الجاري، ولن ننتظر إعلان ترشحه رسمياً، مضيفاً أننا لسنا بحاجة إلى وصاية من أحد وأن الحزب أول من أعلن مبكراً خلال مؤتمر جماهيري لدعم الرئيس بمحافظة المنيا، 10 يوليو الماضي.

وأوضح السيد أنه سيتم تنفيذ زيارات ميدانية في جميع محافظات مصر، لشرح أسباب دعم الرئيس وتوضيحها للجماهير، بجانب الرد على استفسارات المواطنين بشأن بعض الموضوعات وعمل توعية لهم.

وذكر السيد، أن طبيعة الأوضاع الدولية والمحلية وما تشهده المنطقة والمسرح العالمي يحتاج إلى ضرورة الحفاظ على حالة الاستقرار، التي تعيشها البلاد خلال فترة حكم الرئيس السيسي، بجانب أن ما تحقق من إنجازات ومشروعات قومية كبرى وما نراه من قدرة على مواجهة التحديات والأزمات العالمية يجعل من استمرار الرئيس السيسي لمرحلة رئاسية جديدة مطلب ملح تقتضيه الضرورة، وتقتضيه أيضاً المصلحة العامة للدولة المصرية بما يمكنه من استكمال ما بدأه من مشروعات وبرامج تنموية واصلاحية تبني وترسي قواعد الجمهورية الجديدة.

وفي سياق متصل، قال مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، إن اللجنة الداخلية التي شكلت لإدارة الإجراءات الحزبية لدعم الرئيس السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية الجديدة، سوف تجتمع لبحث كيفية الدعم والحشد، بالإضافة إلى التثقيف والتوعية وشرح ما تم من إنجازات على أرض الواقع.

وأوضح مرشد أن الحزب سيعمل على توضيح أولويات المرحلة الجديدة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتم العمل مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن من أسباب دعمنا للرئيس السيسي الإنجازات التي حققت ولم يتم الانتهاء منها، ولابد من استكمالها بجانب أن نضيف أولويات معينة في الفترة المقبلة خاصة بالتعليم والصحة والصناعة.

كما أعلن حزب مصر الحديثة، برئاسة وليد دعبس، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للحزب بحضور جميع القيادات، وبمشاركة أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ، قبل يومين، تأييده ودعمه لترشح الرئيس السيسي لاستكمال ما بدأه، واستكمال المشوار لبناء الجمهورية الجديدة لتحقيق تطلعات وأمال الشعب المصري، موضحا أن الحزب سيقف خلف الرئيس السيسي وسيدعم جهوده، متمنين التوفيق والتقدم لمصر.

يأتي ذلك لاتخاذ الموقف النهائي بشأن مرشح الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد الحزب، أن ذلك انطلاقا من أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وإيمانًا بأهمية المشاركة الإيجابية.

وأضاف الحزب، أنه دعمًا للإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي في مختلف المجالات منها التنمية والبنية التحتية والتعليم والصحة والطاقة والزراعة والصناعة والتكنولوجيا.

وعقدت الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن اجتماعا أمس الأول؛ لمناقشة خطة عمل الحزب خلال المرحلة المقبلة في إطار أهمية الدور الوطني، الذي يضطلع به الحزب في المشهد السياسي، في أعقاب إعلان الحزب تأييده ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، وبالنظر إلى حجم وثقل تواجده في الشارع المصري خاصة مع اقتراب استحقاقات دستورية مهمة.

وقال النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، إن حزب مستقبل وطن وقياداته وقواعده الشعبية في المحافظات تعمل على مدار الساعة لاستكمال مسيرة إنجازات الدولة ولدعم مؤسساتها في ظل التحديات المحدقة والظروف الدولية الدقيقة التي دعت الحزب للوقوف صفا واحدا خلف رئيس الجمهورية ودعمه لمواصلة ملحمة البناء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

                                           
ads
ads