رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

اللجنة الثلاثية بالعباسية تكشف مفاجأة عن سيدة الشرقية التي أكلت طفلها

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 02:29 م
الحياة اليوم
عمر العربي
طباعة
شهدت محافظة الشرقية، جريمة بشعة هزت الرأي العام، عندما أقدمت أم علي التخلص من طفلها الذي لم يتجاوز٤ سنوات، ومثلت بجثته وقطعتها وطهت أجزاء منها وتناولتها.

كما شهدت محاكمة السيدة المتهمة بانهاء حياة ابنها ، أحداثا مثيرة حيث ناقشت المحكمة اللجنتين الثلاثية من الصحة النفسية بالعباسية والخماسية من أساتذة طب الزقازيق وطب المنصورة عقب تضارب قرار اللجنتين، لتقرر تأجيل الجلسة إلى اليوم لمرافعة النيابة، ولكن تم وقف الدعوى كاملة لحين البت فى طلب رد المحكمة.

وظهرت الأم المتهمه بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده أمام هيئة محكمة جنايات الزقازيق متماسكة قائلة: «انا مش مجنونة هتبوظو سمعتي في إشارة منها إلى أنها تخشي علي نفسها من ان يتم إطلاق لقب مجنونة عليها».

ووقفت الأم المتهمة أمام هيئة محكمة جنايات الزقازيق أثناء مناقشة رجال النيابة العامة للجنة الخماسية والثلاثية في قرارهم السابق.

وطالب دفاع بالحق المدني برد هيئة المحكمة وبدأت هيئة المحكمة بمناقشة النيابة العامة أعضاء اللجنة الخماسية في قرارهم ومن المقرر الآن مناقشة أعضاء اللجنة الخماسية.

وأكد تقرير الجنة الخماسية المكلفة بفحص حالة الأم المتهمة أنه من مناظرة المتهمة في مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات والإطلاع على ملف القضية وما تضمنه ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم في أقوالهم.

وإرتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعانى وقت إرتكاب الجريمة من أعراض إضطراب ذهاني أفقدها الإستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهى تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا يفيد ورود بلاغا بقيام ام بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده وطهو بعض منها وتناولها.

وأمر النائبُ العامُّ بإحالةِ المتهمةِ بفاقوس إلى محكمةِ الجناياتِ، بعد ثيوتِ خُلّوِها من أيِّ اضطرابٍ نفسيٍّ أو عقليٍّ، واجتماعِ الأدلةِ على ارتكابِها الواقعةَ.

وقررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وخالد محمد حافظ، وأمانة سر نبيل شكرى، تأجيل المحاكمة لجلسة الغد للبت فى طلب رد المحكمة.
                                           
ads