رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

متحدث الحكومة: إعلان تفاصيل مبادرة خفض الأسعار الأسبوع المقبل

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:00 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الصناع والتجار عرضوا بعض التحديات التي تواجههم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن «التجار والصناع أبدوا في نهاية المطاف، تعاونًا ورغبة في المشاركة مع الدولة في معالجة مشكلة التضخم وغلاء الأسعار».

ونوه أن تلك المشكلة تنعكس على الجميع، خاصة أن قطاعات التجارة والصناعة تتعامل مع المستهلك، واصفًا اجتماع اليوم بأنه «بداية المسار».

وأشار إلى عقد اجتماعات لاحقة للخروج بخطة يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، لافتًا إلى الإعلان عن التفاصيل الخاصة بمبادرة خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل.

وأكمل: «تلك المسألة ملحة، ورئيس الوزراء خلال عرضه في مؤتمر حكاية وطن ركز على هذا التحدي وأهمية مواجهته، لذلك عقد اجتماعًا سريعًا للنظر في حل تلك المشكلة، بحضور كل جهات الدولة المعنية، كمحافظ البنك المركزي ووزراء المالية والتموين والزراعة والتجارة وجهاز حماية المنافسة واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسئولين.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مختلف الجوانب الخاصة بمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية، وتم التوافق على أن يتم الإعلان الأسبوع المقبل عن كافة التفاصيل الخاصة بها، بالتنسيق مع البنك المركزي، والوزارات المعنية.

                                           
ads
ads
ads