رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أحمد أنور لـ «الحياة اليوم»: نستقبل مليون سائح إسباني في العام (حوار)

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 10:04 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

 تطوير الفنادق والمطارات ساهما في زيادة الحركة السياحية الدولية .

زيادة الحركة السياحية الأسبانية الوافدة إلى المدن المصرية خلال الفترة الأخيرة.

القيادة السياسية لها دور كبير في زيادة تدفق الأفواج الأجنبية إلى المنتجعات السياحية المصرية .

 

كشف الخبير السياحي المتخصص في السياحة الأسبانية ورئيس مجلس إدارة شركة ماستر فلايت للسياحة، عن زيادة السياحة الأسبانية إلى الالمدن الأثرية المصرية، وذلك نتيجة التطورات الهائلة والتجهيزات الضخمة بالمطارات المصرية والفنادق ، فضلًا عن شبكة الطرق التي شيدتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة،جاء ذلك خلال حواره مع موقع «الحياة اليوم» وإلى نص الحوار..

ماذا عن مشهد الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية خلال الأونة الأخيرة خلال الأونة الأخيرة؟

تشهد المدن والمنتجعات السياحية المصرية بمختلف المحافظات زيادة كبيرة للغاية، خاصة عقب إجتياز العالم إنتشار وتفشي فيروس كورونا، حيث شهد العام الجاري كثافة ركابية سياحية مختلفة الجنسيات.

أما بالنسبة للسياحة الأسبانية حاليًا تشهد إنخفاضًا نسبيًا خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، وتبدأ في الزيادة خلال باقي شهور العالم.

* ماذا عن التطوير والتحديث الجاري بالمنشآت الفندقية والمدن السياحية خلال الفترة الراهنة؟

سابقًا كنا نعتمد على بعض الفنادق الموجودة في منطقة وسط البلد، ومصر الجديدة و منطقة الاهرامات، أما حاليًا توجد متطاق ومواقع جيدة مثل أكتوبر اكتوبر ، والفنادق التابعة للقوات المسحلة بمختلف الأماكل بالمحافظات المصرية، والتي لعب دورًا مؤثرًا في زيادة جذب الأفواج السياحية ، لأن أسعارها مناسبة  مما  زاد من حركة التنافس بين الفنادق المختلفة فبالتالي السعر في تناول الجميع.

كما أن تطوير وتحديث المنشآت الفندقية سيؤدي إلى زيادة الأفواج السياحية مختلفة الجنسيات الوافدة إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية طوال العام، حيث أن مصر تعد أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، في ظل الإمكيانات والتجهيزات الهائلة التي تتمتع ها، كما إنها تمتلك ثلث آثار العالم والشواطىء السياحية الجذابة والمناظر الطبيعية الخلابة، وسياحة المؤتمرات والسياحية الطبية وغيرها من العناصر التي تجعل مصر في مقدمة الدول السياحية على مستوى العالم.

* حدثنا عن السياحية الأسبانية الوافدة إلى المدن المصرية خلال الفصل الشتوي الجاري.. بصفتك أهم المتخصصين في السياحة الأسبانية على مستوى البلاد؟

تعمل شركة شركة ماستر فلايت للسياحة تعمل خلال الفترات الماضية على دعم وزيادة الحركة السياحية الأسبانية الوافدة إلى البلاد عبر مختلف شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة، قادمة من مختلف المدن الأسبانية وبالأخص مدريد وبرشلونة، حيث تساعد الشركة في زيادة تنشيط السياحية الأسبانية الوافدة إلى المدن الأثرية المصرية بنسبة تجاوزت 90%، ويأتي ذلك في ظل السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة في السوق السياحي الأسباني خلال الفترات الماضية.

أما بالنسبة للفصل الشتوي لعام 2023/ 2024 ، أشار  إلى إمتلاء وإنتهاء  الحجوزات السياحية الخاصة بالشركة لعام 2024، حيث تلتزم الشركة بمواعيد الرحلات والحجوزات بالفنادق بالمحافظات المصرية.

* ماذا عن الخطط المستقبلية لشركة ماستر فلايت للسياحة خلال الفترة المقبلة ؟ وأبرز تلك الخطط؟

شركة ماستر فلايت تعمل منذ إنشاؤها على تنشيط وزيادة السياحية الأسبانية الوافدة إلى المدن الأثرية المصرية، والتي أصبحت أحد أهم العناصر الأساسية لروافد السياحة المصرية ، حيث تستقبل المدن الأثرية المصرية ما يقرب من مليون سائحًا أجنبيًا طوال العام، حيث تلعب الشركة دورًا كبيرًا وهامًا في دعم الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلاد خلال السنوات الأخيرة، فضلًا عن حرض ماستر فلايت على تيسيير الإجراءات للوفود السياحية بمرحلتى السفر والوصول بمختلف المطارات المصرية، وهو ما كان له مرود إيجابي كبير لدى السسائح الأسباني لدى العودة إلى بلاده.

* أبرز الوجهات السياحية التي يرغبها السائح الأسباني في زيارتها عقب وصوه إلى البلاد؟

تعد المحافظات الأثرية مثل الأقصر وأسوان أبرز الوجهات التي يرغب في زيارتها السائح الأسباني، حيث يهتم الأسبان بالحضارة المصرية الأثرية القديمة، كما أنه يعشق الهدوء والطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية، كما يحرص على زيادة المعابد الأثرية بالأقصر وأسوان وأبوسمبل.

*** أبرز شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة التي تتعامل مع شركة ماستر فلايت للسياحة؟

تتعامل الشركة مع جميع شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة في نقل الأفواج السياحية القادمة من المدن الأسبانية، وأبرز تلك الشركات «إير كايرو»و « البحر الأحمر للطيران» و« فلاى إيجيبت» و« النيل للطيران» و المصرية العالمية للطيران » «نسمة» للطيران، حيث تتميز تلك الشركات بالإلتزام الشديد في جداول التشغيل المقررة لها بالمطارات الأسبانية والمصرية، وذلك بشهادة الوفود الأسبانية التي أبدت سعادتها جراء تعاقد شركة ماستر فلايت مع تلك شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة، التي أصبحت تمثل واجهة مشرفة لقطاع الطيران المدني المصري خلال الأونة الأخيرة.

* ابرز المشكلات التي تواجه شركات السياحة المصرية ؟ وما هى أبرز الحلول في وجهة نظرك؟

سوء التنظيم من جانب بعض الشركات، خاصة عقب عودة تشغيل الرحلات الجوية الدولية بين دول العالم عقب إجتياز جائحة كورونا، ويجب على أصحاب الشركات السياحية المصرية العمل على التنظيم بما يعودة بالنفع على السياحية المصرية خلال الفترة المستقبلية .

* ماذا عن تدعيم الدولة لشركات السياحة المصرية ؟

لا يوجد تدعيم بشكل مباشر من جانب الدولة المتثلة في وزارة السياحة المصرية، لكن الدولة تعمل بكافة السبل على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية إلى المدن والمنتجعات السياحية بكافة المحافظات المصرية.

* أبرز المدن الأسبانية التي تجلب السياحة إلى المدن والمنتجعات المصرية؟

معظم المدن الاسبانية وعلى رأسهم مدريد وبرشلونة وفالنسيا وغيرهم من المدن الأسبانية، حيث يعشق الأسبان الحضارة المصرية القديمة.

* تتوقع زيادة السياحية الأسبانية إلى المنتجعات المصرية خلال الفترة المقبلة؟

السياحة الأجنبية مختلفة الجنسيات الوافدة إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية، شهدت خلال الأونة الأخيرة زيادة وكثافة هائلة، عقب عودة حركة السفر الدولي، وبالنسبة للسياحة الأسبانية أتوقع زيادتها خلال الفترات المقبلة، حيث أن الحجوزات السياحية الأسبانية الوافدة إلى مصر خلال 2024 شهدت إمتلاءًا من جانب الوفود الأسبانية .

* ماذا عن التنسيق بين وزارة السياحة والطيران المدني لزيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد؟

التنسيق بين الوزارتين يعتبر عنصرًا اساسيًا لزيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية، وظهر ذلك جليًا في زيادة الأفواج السياحية مختلفة الجنسيات إلى البلاد مؤخرًا.

* تطوير شبكة المطارات والطرق ساهما بشكل مؤثر لزيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مصر؟

بالتأكيد، حيث لعبت شبكة الطرق الحديثة التي شيدتها الدولة خلال السنوات الأخيرة ، وتطوير وتحديث شبكة المطارات، كان عاملين أسايين لزيادة الحركة السياحية الدولية إلى البلاد.

وعبر موقع «الحياة اليوم»، أريد أن أوجه واجب الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية ، على إنشاء شبكة الطرق الحديثة التي حازت على إعجاب الوفود السياحية مختلفة الجنسيات عند زيارتها إلى البلاد، حيث حرصت الدولة على  إستكمال المشروعات القومية قبل 2011 والعمل على تطوير وتحديث صالات السفر والوصول الدولية والداخلية بشبكة المطارات المصرية سواءًا الرئيسية والسياحية والإقليمية، مما كان له دور إيجابي ومؤثر لزيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلاد.

كما أود أن أرسل واجب التقدير إلى مسئولي وزارة الطيران المدني المصري والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والشركة المصرية للمطارات، ومديري المطارات المصرية، على حسن وحفاوة الإستقبال للوفود السياحية المختلفة بالمطارات بمرحلتى السفر والوصولن وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفود السياحية الوافدة إلى شبكة المطارات المصرية.

* ما الذي يأمله الخبير السياحي أحمد أنور رئيس شركة ماستر فلايت للسياحة المصرية خلال الفترة المتقبلية.

أتمنى زيادة الحركة الجوية السياحية الدولية الوافدة إلى جميع المدن المنتجعات السياحية المصرية طوال العام، خاصًة في ظل التجهيزات الضخمة والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المطارات والمنشآات الفندقية، فضلًا عن طبيعة الجو والشواطىء السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية الجذابة التي تتمع بها المدن المصرية.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads