رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

معبر رفح يستعد لاستقبال 20 مصابا فلسطينيا اليوم

السبت 30/ديسمبر/2023 - 12:00 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة

يستعد معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت، لاستقبال عدد من المصابين الفلسطينيين.

وذكر مصدر طبي بشمال سيناء، أنه جارِ التحضير لاستقبال 20 مصابا فلسطينيا ومرافقيهم، قادمين من مستشفيات "الأوربي، وناصر، وشهداء الأقصى، وحمد" في قطاع غزة، مشيرا إلى استعداد سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات المقررة بعد إجراء أعمال الفرز الطبي بالمعبر.

وأوضح المصدر، أن المعبر استقبل، أمس الجمعة، 16 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا، حيث تم نقل 5 جرحى للعلاج في مستشفي أبو خليفة بالإسماعلية، و4 جرحى إلى المستشفى الفرنسي العائم بالعريش، و3 جرحى لمستشفى بئر العبد التخصصي، وجريح للعلاج في مستشفى التضامن في بورسعيد، وجريح لمستشفى الرمد في بورسعيد، وجريح لمستشفى الشيخ زويد المركزي، ومصاب لمستشفى زايد التخصصي بأكتوبر.

وفي سياق متسق، أشرف الهلال الأحمر المصري، أمس الجمعة، على إدخال 110 شاحنات للقطاع من خلال معبر رفح، حيث تم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، في وجود مندوب من وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتوزيعها على المواطنين الفلسطينيين بقطاع غزة.

واستقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، الساعات الماضية، 3 طائرات تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وقال خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الطائرات حملت ما يقدر بحوالي 39.5 طن من المواد الإغاثية، حيث نقلت الطائرة الأولى من الأردن 12 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، والثانية من الإمارات وحملت على متنها 6 أطنان خاصة بالمستشفى الميداني الإماراتي بغزة، والثالثة من قطر وحملت على متنها 21.5 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار خالد زايد، إلى أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 357 طائرة حملت على متنها نحو 10.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة، حيث تم نقلها من المطار وتخزينها في عدة مخازن مؤمنة في مدينة العريش، تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

                                           
ads