رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بعد الضربة ضد السفارة الإيرانية.. إسرائيل تعلن عن حادث خطير

الإثنين 01/أبريل/2024 - 08:19 م
الحياة اليوم
محمد علي
طباعة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين عن حادث خطير للغاية، في أعقاب الضربة الإسرائيلية التي استهدفت السفارة الإيرانية في سوريا وأسفرت عن مقتل عدد من قيادات الحرس الثوري الإيراني.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الاثنين إن الطائرة بدون طيار التي ضربت قاعدة إيلات البحرية خلال الليل "صنعت في إيران" وأن الهجوم كان "بتوجيه من إيران"، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأضاف المتحدث بإسم جيش الاحتلال أن "هذا حادث خطير للغاية"، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتعلم من الحادث لتحسين دفاعاته الجوية في منطقة إيلات. 

وفي وقت سابق من اليوم، استهدف سلاح الجو الإسرائيلي، من اتجاه الجولان السوري المحتل مقر السفارة الإيرانية في سوريا، ما تسبب في تدميرها بالكامل وتسويتها بالأرض، وأعلن عن مقتل القيادي في فيلق القدس محمد رضا زاهدي في الغارة إسرائيلية على سوريا.

وتوجه وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إلى موقع السفارة الإيرانية في دمشق، مؤكدا إدانة بلاده للاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء، مضيفا أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا.
                                           
ads
ads
ads