رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تجارة المنصورة تجري محاكاة إخلاء آمن للمنشآت

الثلاثاء 03/مارس/2020 - 05:42 م
الحياة اليوم
محمود سيد الأهل
طباعة
نفذت كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية، نموذج محاكاة لتجربة إخلاء آمن لمنشآت الكلية.

يأتى ذلك تحت إشراف الدكتور محمد محمود عطوة عميد الكلية، والدكتورة سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية بالدقهلية تحت إشراف العميد أحمد المهدى مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، والعقيد أحمد عوض رئيس قسم الاطفاء والرائد محمد أبوالعنين.

شملت التجربة إخلاء لمنشآت مبنى رقم (1) والذى يحتوى على عدد 2 مدرج و 2 قاعة دراسية وعدد من المكاتب الإدارية، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات الكلية ومركز التطوير المهنى.

بدأت تجربة المحاكاة لحدوث حريق في المبنى بعمل مرور على منشآت المبنى والمكاتب الإدارية وعمل إنذار حريق وفورا صدر الأمر بإخلاء المبنى بمعاونة العاملين المدربين على اجراءات السلامة المهنية ومكافحة الحرائق.

كما تم إخلاء المبنى بإتباع العلامات الإرشادية للوصول إلى نقطة التجمع الآمن، وتم استدعاء فريق الطوارئ من وحدات المطافئ ووحدات الإنقاذ السريع والإسعاف لتنفيذ عملية إنقاذ احد العاملين والطلاب المحاصرين فى الأدوار العليا باستخدام معدات الإنقاذ.
                                           
ads
ads
ads