رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

كالديرون يقترب من الزمالك.. والإعلان عن التعاقد خلال ساعات

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 08:49 م
كالديرون
كالديرون
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

يبدو أن ما توقعه "ميدان الرياضة" سيتحقق وبسرعة، حيث اقترب الأرجنتيني جابريل كالديرون من قيادة نادي الزمالك، بعدما اتجهت الترشيحات بقوة حوله؛ ليكون كالديرون خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فسخ عقده، ودفع الشرط الجزائي ربع مليون جنيه؛ ليتولى قيادة نادي التعاون السعودي. كالديرون صاحب الـ٦٠ عاما من بين أربعة مرشحين لقيادة القلعة البيضاء، وهو أقوى المرشحين؛ نظرا لمسيرته الطويلة وأرقامه القياسية في تدريب الأندية والمنتخبات، إضافة إلى أنه كان لاعبًا مميزا وذا إمكانيات خاصة.

اقرأ أيضا: منهم كالديرون.. مرتضى يعلن أسماء أربعة مرشحين لتدريب الزمالك

كالديرون وصعوبة المهمة

مجيء كالديرون إلى نادي الزمالك، حال التعاقد معه، في توقيت صعب على القلعة البيضاء،حيث أمامه شهر على مواجهة الزمالك لنادي الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. ولكن كالديرون المخضرم يجيد التعامل مع المواقف الصعبة، كما حدث مع منتخب السعودية، إضافة إلى أندية أخرى صعد بها لصدارة الدروي.

كالديرون لاعبا

فاز كالديرون كلاعب مع منتخب بلاده بكأس العالم للشباب 1979 برفقة دييجو أرماندوا مارادونا، وخاض نهائيات كأس العالم 1982 و1990 وحصل  كالديرون على ركلة جزاء أمام ألمانيا في المباراة النهائية لمونديال إيطاليا.

اقرأ أيضا: كالديرون صاحب الأرقام القياسية في الأندية والمنتخبات.. هل تنتهي مسيرته بالزمالك؟

كالديرون مدربا

كانت بداية كالديرون التدريبية لفريق "كان" الفرنسي بعد 3 سنوات من الاعتزال، وقاد كالديرون الفريق 3 مواسم، بعدما سبق له اللعب في صفوفه لموسم، ثم فريق لوزان السويسري في 2003.

كما قاد كالديرون منتخب عمان لنهائيات كأس آسيا 2007، ثم فانتقل لتدريب اتحاد جدة السعودي.

في موسم 2008-09 نجح في تحقيق لقب الدوري السعودي لاتحاد جدة على حساب الهلال بفارق 5 نقاط، وفاز وقتها في الجولة الأخيرة بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضا: وكيل كالديرون المرشح لتدريب الزمالك ينفي جدية تعاقد النادي معه

كما حقق كالديرون لقب كأس الملك، وواصل كالديرون نجاحه مع الاتحاد، ووصل لنهائي دوري أبطال آسيا 2009.

وحقق كالديرون مع الهلال لقب الدوري السعودي 2010-2011 دون خسارة بعدما تولى المهمة خلفا للبلجيكي إريك جريتيس حينها، كما فاز بكأس الملك.

ثم تولى كالديرون تدريب منتخب البحرين 14 شهرا، ثم عاد للتدريب في أوروبا من جديد، وتولى كالديرون تدريب فريق ريال بيتيس الإسباني. ونجح كالديرون في بداية الموسم الماضي في تحقيق صدارة ترتيب الدوري لفريق بيرسوبوليس الإيراني.

 

                                           
ads