رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

قرعة دوري ابطال اوروبا.. تعرف على تصنيف الـ 32 ناديا والمستويات الأربعة

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 05:14 م
قرعة دوري ابطال اوروبا
قرعة دوري ابطال اوروبا
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


 

تتطلع أنظار عشاق الكرة الأوروبية، مساء اليوم الخميس، إلى مدينة نيون السويسرية، والتي تجري فيها سحب قرعة دوري ابطال اوروبا 2020/2021. وسيقام في إطار فاعليات قرعة دوري ابطال اوروبا حفل لاختيار جائزة الأفضل في أوروبا، ومن المتوقع أن تكون هذا العام حصرية على نجوم بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة نشرت تقريرا أمس الأربعاء عن التصنيف النهائي للـ 32 ناديا المشارك في قرعة دوري ابطال اوروبا، والتي ستجري اليوم، ويتم تقسيم الأندية إلى 4 مستويات، كل مستوى به 8 أندية، ثم يتم اختيار فريق من مستوى في المجموعة؛ ليتم تشكيل المجموعات الثمانية في دوري المجموعات للبطولة، ويتأهل بعد ذلك لدور الـ16 فريقان من كل مجموعة.

المستوى الأول ضم حامل اللقب وبطل الدوري الأوروبي، وأبطال الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وبطلي الدوريين الروسي والبرتغالي، وجاءت باقي المستويات وفقاً لنتائج الأندية في البطولة آخر 5 سنوات.

المستويات الأربعة للأندية المشاركة في قرعة دوري ابطال اوروبا

هذه هي المستويات الأربعة للأندية المشاركة في قرعة دوري ابطال اوروبا وفقا لصحيفة «ليكيب»:

المستوى الأول في قرعة دوري ابطال اوروبا:

بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، باريس سان جرمان الفرنسي، زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي.

 

المستوى الثاني في قرعة دوري ابطال اوروبا:

برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، شاختار دونيتسك الأوكراني، بوروسيا دورتموند الألماني، تشيلسي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

المستوى الثالث في قرعة دوري ابطال اوروبا:

دينامو كييف الأوكراني، لايبزيج الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، أولمبياكوس اليوناني، سالزبورج النمساوي، لاتسيو الإيطالي، كراسنودار الروسي، وأتالانتا الإيطالي.

المستوى الرابع في قرعة دوري ابطال اوروبا:

مارسيليا الفرنسي، لوكوموتيف موسكو الروسي، كلوب بروج البلجيكي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إسطنبول باشاك شهير التركي، ميتييلاند الدانمركي، رين الفرنسي وفيرينكفاروس المجري.

                                           
ads