رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حماية المستهلك الأمريكي يغرم تويوتا 60 مليون دولار لتلاعبها بقروض السيارات

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 03:58 م
الحياة اليوم
طباعة

أمر مكتب حماية مستهلكي الخدمات المالية الأمريكي شركة تويوتا موتور كريديت كورب الذراع المالية لشركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا موتور كورب بدفع 60 مليون دولار (مليا و941 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

يأتي القرار المتقدم في صورة تعويضات وغرامات بسبب إدارة لنظام غير قانوني يحرم المقترضين من إمكانية إلغاء حزم منتجات تؤدي إلى زيادة الأقساط الشهرية لقروض السيارات التي حصلوا عليها.

وبحسب المكتب فإن الشركة حجبت المبالغ المستردة أو ردت مبالغ غير صحيحة مستحقة على منتجاتها المالية، كما تضيف معلومات غير صحيحة بشكل عمدي إلى تقارير الائتمان الخاصة بالعملاء.

من ناحيتها قالت روهيت تشوبرا مديرة مكتب حماية المستهلك إن الذراع التمويلية لشركة تويوتا حجبت مستحقات بشكل غير قانوني ووضعت عقبات أمام محاولات المقترضين إلغاء الخدمات التي لا يريدونها وشوهت تقاريرهم الائتمانية.

وأضافت "في ظل استمرار تنامي الأعباء المالية لقروض السيارات على الأمريكيين، سنواصل متابعة شركات قروض السيارات الكبيرة التي تخدع عملائها".

يذكر أن تويوتا موتور كريديت كورب هي ذراع تمويل مبيعات السيارات لشركة تويوتا موتور في الولايات المتحدة وهي واحدة من أكبر شركات قروض السيارات غير المباشرة في الولايات المتحدة وتخدم حوالي 5 ملايين عميل وتدير أصول بقيمة 135 مليار دولار حتى أكتوبر 2022

                                           
ads
ads
ads