رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تأجيل دفن جثمان المنتصر بالله لغد الأحد.. تعرف على السبب

السبت 26/سبتمبر/2020 - 02:17 م
المنتصر بالله
المنتصر بالله
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه سيتم تأجيل تشييع جثمان الفنان الراحل المنتصر بالله، إلى غد الأحد،  نظرًا لوفاته في الإسكندرية، مؤكدًا أنه سيدفن في القاهرة. وذلك حسبما صرح لموقع "مصراوي".

كان رحيل المنتصر بالله عن عالمنا صباح اليوم السبت، بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية، بعد معاناة مريرة من مجموعة أمراض مزمنة طوال 12 سنة، وأعلن زكي وفاة الفنان الراحل المنتصر بالله، صباح اليوم السبت.

الفنان المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات فى عام 1977، ظهر لأول مرة مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح بعد تخرجه مباشرة في السبعينيات، وتألق فى الأدوار التى قدمها، لا سيما الأدوار الفكاهية، وظل طوال مشواره الفني ممثلا مساعدا، إلا أنه كان محور الأحداث في كل عمل فني مثل فيه.

نزوج الفنان المنتصر بالله الفنانة عزيزة كساب، والتي قررت اعتزال الفن للتفرغ لأبنائها الثلاثة.

من أهم أفلام المنتصر بالله : تجيبها كده تجي لك كده هي كده، التحدي، الحدق يفهم، أسوار المدابغ، الزمن الصعب، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، الشيطانة التي أحبتني، المغنواتي، المواطن مصري، يا تحب يا تقب، حنحب ونقب، حارة الجوهري، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة.

ومن أهم أعمال المنتصر بالله المسرحية:  استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا.

ومن أهم اعمال المنتصر بالله الدرامية:  مسلسل بدارة ، أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات بناتي، اجري اجري، راجل وست ستات، حقا إنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكن، أيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الآوان، ماكو فكة، عيون، الدنيا لما تلف.

يذكر أن الراحل المنتصر بالله عانى في الفترة الأخير إلى جانب الأمراض هجر أصدقائه بالوسط الفني له؛ مما كان الأثر الأسوأ قبل رحيله.

اقرأ أيضا:

وفاة المنتصر بالله بعد صراع 12 سنة مع الأمراض مقهورا من هجر أصدقائه الفنانين له


مي فخري: اكتشفت اني ما نمتش من 15 يوم.. وصراعي مع الجن أفظع من أفلام الرعب


مي فخري: ما لبستش حجاب.. ومرضي الشديد رسالة من ربنا إني أرجع له


رسالة مي فخري التي كان وراء اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب


الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب وتؤكد: أصدقاء السوء شككوني في الله


"دايما في قلوبنا".. ذكرى رحيل قنصل السينما


 

                                           
ads
ads
ads