رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

فيديو لقيت الطبطبة.. طفل المرور ابن المستشار يواصل تصرفاته وألفاظه النابية

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 02:03 م
طفل المرور ابن المستشار
طفل المرور ابن المستشار
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أصدرت النيابة العامة المصرية، مساء أمس الأحد، بيانا جديدا بشأن مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "الواد ده فاجر"، ويظهر فيه طفل يقود سيارة ومعه أطفال في مثل سنه بالسيارة، يتطاول على أمين شرطة طلب منه الرخصة، ثم دهسه، وفر هاربا.

وكانت المباحث قد اطلعت على الفيديوهات وكاميرات المراقبة، واتضح من التحقيقات أن الطفل عمره 13 عاما، وأنه ابن أحد القضاة، وكان يقود السيارة بصحبة زملاء له، وقام أحدهم بتصوير الواقعة.

وقالت النيابة، في بيانها، إن التحريات أسفرت عن تحديد فرد الشرطة المُعتدَى عليه، وشخص الطفل المعتدِي، ومالك السيارة التي كان يستقلها.

وأكدت الشرطة أن مواطنين أبلغوه خلال فترة عمله، الأسبوع الماضي، بقيادة طفل سيارة "برعونة في منطقة زهراء المعادي (جنوب القاهرة)، محل خدمته، فاستوقف السيارة، وتبين أن طفلا يقودها في صحبة آخرين من ذات عمره".

فيديو الواد ده فاجر.. طفل يصدم أمين شرطة ويهرب: ابعد وشك عني

وقال الشرطي في تحقيقات النيابة إنه سأل الطفل عن تراخيص السيارة والقيادة، و"فوجئ بتعدي الطفل ومَن معه عليه بالقول وتوعدهم له بالإيذاء"..

وحسب الفيديو فإن الطفل رد بمنتهى قلة الذوق، وقال له إنت ازاي تعمل لي كده؟ ما تحطش إيدك عليَّ.

فكرر الأمين: رخصك فين يا حبيبي؟

 

هنا سأل الطفل أمين الشرطة باستهزاء: فين كمامتك؟

 

فرد الأمين: لا ما معاييش كمامة.

 

فقال: ابعد وشك عني بقى.

وقال الشرطي إنه توجه لمقدمة السيارة لتدوين رقم لوحاتها المعدنية وتحرير مخالفة بالواقعة، لكن الطفل تحرك بالسيارة "مما أخل بتوازنه واصطدمت رجله بباب السيارة، فدون رقم لوحاتها وحرر مخالفة بها".

وكلفت النيابة العامة إخصائيا اجتماعيا بدراسة حالة الطفل المتهم الاجتماعية والنفسية وإعداد تقرير بها، وأثبت تقرير الإخصائي أن "الطفل مدلَل بشدة من والده، مما دفعه لاقتراف مثل هذا السلوك"، وأوصى بتسليم "الطفل لأهله والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك".

وأشارت النيابة إلى "تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه، وحسن رعايته، وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك"، وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه، وهو ما أثار غضبا شديدا في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشروا مقتطفات مقتطعة من بث حي قام به الطفل بعد إخلاء سبيل، بصحبة زملاء له، وظهر فيه وهو يواصل تعدياته اللفظية الخادشة.

وحتى كتابة هذا التقرير، يتصدر وسم (هاشتاغ) #حماده_ننوس_المستشار قائمة أكثر الوسوم انتشارا في مصر، والذي انتشر كسخرية على الدلال الذي يحظى به الطفل من والده المستشار.

وقال مستخدم على تويتر: "ما فعله #حمادة_ننوس_المستشار أبوه، انتهاك صارخ للقانون، ويستوجب العقاب!".

وغرد السينارست والروائي المصري عبد الرحيم كمال، قائلا: "المشكلة مش في ابن القاضي المشكلة في القاضي اللي رباه".

كما تداول رواد السوشيال مقطعا ثانيا للطفل وهو يكرر الواقعة، فيما يُسمع صوت زميل له وهو يقول: "هذا ابن المستشار". ولم يتم التحقق من صحته.

وثار الإعلامي عمرو أديب من تصرف الطفل، مطالبا بإيداعه في "معسكر عشان يتربى وتتكسر نفسه"، مؤكدا "في الخليج حصل ده مع أبناء شخصيات مهمة".

وقال الإعلامي محمد علي خير على صفحته على فيسبوك: "ده لسه تلميذ في الإعدادية وبيعمل كده في خلق الله (..) أنا خايف على الناس من اللي بنسميهم ولاد ناس".

وقال السفير السابق فوزي العشماوي على صفحته على فيسبوك: "... لعل واقعة ابن القاضي تمثل فرصة ذهبية لإصلاح منظومة العدالة والقضاء ومنع التوريث في هذه المؤسسة الأهم بالنسبة لأمن واستقرار ومستقبل هذا الوطن".

 

 

                                           
ads