رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

فيديو-متحدث الوزراء يوجه رسالة للموظفين بشأن لقاح كورونا

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:10 م
الحياة اليوم
محمود الشال
طباعة

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم إستهداف نحو 3.4 مليون موظف فى الجهاز الادارى للدولة بالاضافة إلى 1.6 مليون أخرين فى التعليم العالى والأزهر الشريف بإجمالى 5 مليون لتلقى اللقاح ولم يتبقى من إجمالى المستهدف البالغ 3.4 مليون موظف سوى 128 ألف موظف فقط وهى نسبة ضئيلة جدًا.

كشف فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON"، أنه فيما يتعلق بموظفى التعليم العام والأزهر الشريف البالغ عددهم 1.6 مليون موظف تم اإستهدافهم ولم يتبق سوى نصف مليون منهم لم يتلقوا اللقاح، مؤكدًا أن النسبة المتبقة سيكون من السهل تطعيمها قبل حلول الخامس عشر من نوفمبر وهو الموعد المحدد لحظر دخول الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة دون تلقى اللقاح.
تابع "سعد" أنه فى حال عدم تلقى الموظف للقاح قبل التاريخ المعتمد سيكون لزامًا عليه تقديم ما يفيد إجراء مسحة pcr حديثة لم يمر عليها 48 ساعة قبل وصوله لمقر العمل ومعتمدة من جهة رسمية.
وجه متحدث الوزراء رسالة إلى الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح ولم يقدموا شهادة المسحة، أنه اعتبارًا من 15 نوفمبر ستعتبر فترة انقطاع عن العمل وتطبق عليها كافة اللوائح والقوانين المنظمة، قائلًا: "محدش عمل كده ويعد فى البيت ويقول منعونى، إنت فى هذه الحالة تعتبر منقطعًا عن العمل".
"كلمة أخيرة" يذاع من السبت إلى الثلاثاء فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

                                           
ads