رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يصطدم بالإسماعيلي في موقعة البرج و بيراميدز يستضيف إنبي الجريح

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 11:10 ص
الحياة اليوم
أمجد محمد
طباعة

تقام اليوم الأحد مباراتين في الدوري الممتاز 2023-2024، حيث مباريات اليوم في الساعة السابعة مساء، حيث يستضيف الأهلي نظيره الاسماعيلي في استاد برج العرب، بينما يحل إنبي ضيفاً على بيراميدز في استاد الدفاع الجوي.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط، منتشياً بانتصاره الكبير والأخير على إنبي بثلاثية نظيفة والتأهل إلى نهائي كأس مصر.

الأهلي يدخل اللقاء ولديه 3 نقاط فقط من مباراة واحدة بعد فوزه الكبير على المصري برباعية نظيفة في الجولة الأولى، قبل أن يتم تاجيل مباراته ضد سيراميكا في الجولة الثانية بالدوري، نظراً لخوضه مباراته ضد سانت جورج الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا.

وحرص مارسيل كولر على عقد محاضرات مع اللاعبين قبل انطلاق تدريبات الفريق، للحديث عن كافة الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، وتوضيح نقاط القوة والضعف في المنافس، بعد مشاهدة شرائط فيديو للإسماعيلي في الدوري خلال معسكره المغلق الذي أقامه بالإسكندرية استعداداً للقاء.

وتلقى الجهاز الفني خبراً ساراً بعودة خالد عبد الفتاح وجاهزيته من الناحية الطبية للمشاركة مع الفريق في المباريات الرسمية وفقًا لرؤية للجهاز ‏الفني.‏

وأوضح أحمد جاب الله،طبيب الأهلي أن خالد عبد الفتاح أجرى أشعة جديدة خلال الساعات الماضية، أكدت ‏تعافيه بشكل تام من إصابة الكتف التي تعرض لها وأبعدته عن المشاركة مع الفريق منذ بداية ‏الموسم.‏

بينما يغيب عن المباراة كلاً من عمرو السولية ومحمود متولي وكريم نيدفيد وصلاح محسن ورامي ربيعة للإصابة ومحمود كهربا للإيقاف.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بنفس التشكيلة التي بدأ بها لقاء إنبي الأخير في كأس مصر، باستثناء عدم الدفع بالفرنسي انتوني موديست منذ البداية.

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور – إليو ديانج – محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات – بيرسي تاو – أحمد عبد القادر.

بينما يحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد نقطة واحدة فقط جمعها من فوز صعب ضد الاتحاد السكندري في الجولة الثانية، بعد أن عوض خسارته في الجولة الأولى أمام زد.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي إلى تصحيح مسار الفريق في مسابقة الدوري، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي حرمت من التعاقد مع لاعبين جدد في الانتقالات الصيفية، مؤكداً أن اللاعبين في أعلى درجات التركيز للقاء الليلة، مشيراً إلى أن الفريق فى حالة تطور مستمر بشكل تدريجي.

يغيب عن صفوف الإسماعيلي كلاً محمد بيوي ومحمد بحيري وأحمد عادل عبد المنعم للإصابة.

كان الإسماعيلي قد خسر من كهرباء الإسماعيلية بهدفين دون رد، ودياً، استعداداً لمواجهة الأهلي.

وحرصت إدارة النادي على تحفيز اللاعبين قبل اللقاء، على صرف المكافأة بالكامل الخاصة بمباراة الاتحاد السكندري، كدافع من أجل تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية خلال الفترة المقبلة، كما وعدت اللاعبين بمكافآت خاصة في حال تخطى الأهلي والعودة بالثلاث نقاط.

وفي مباراة أخرى، يصطدم إنبي الجريح بنظيره بيراميدز على ملعب استاد الدفاع الجوي.

يدخل بيراميدز اللقاء بحثاً عن استمرار نتائجه المميزة محلياً وقارياً، ويمتلك 4 نقاط، بعد التعادل مع الزمالك في الجولة الأولى، قبل أن يفوز على البنك الأهلي في الجولة الثانية.

بينما يدخل إنبي اللقاء بحثاً عن تحقيق انتصاره الأول في المسابقة، بعد الخسارة من الداخلية في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع طلائع الجيش في الجولة الثانية.

 

                                           
ads
ads
ads